المقالات

حيت المرجعية الدينية العليا انتصارات أبطال الجيش العراقي و من يساندها من أبناء العشائر و الحشد الشعبي في كل من السعدية و جلولاء و بيجي.

ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي أوضح في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف أن هذه الانتصارات و البطولات تعطي دروساً للجميع للخروج من الوضع المأساوي و تحقيق الاستقرار و التقدم على جميع المستويات الاقتصادية و الخدمية والإدارية و السياسية.

و طالب الشيخ الكربلائي إلى ضرورة دعم ابطال الحشد الشعبي و الابتعاد عن لغة التعميم لبعض الممارسات على حميع المقاتلين داعياً إلى مزيد من الاجراءات لمعالجة الخروقات. و مؤكداً على حرمة التعرض لدماء المواطنين و أموالهم أبداً.

و دعت المرجعية لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين مشددة على أن اغلب مآسي العراق هي من استشراء الفساد مطالبة لوضع حد لإجراءات و تعيينات غير مبررة إلا لإرضاء أحزاب أو كتل سياسية مبينة ضرورة ترشيد النفقات الغير ضرورية.

و دعت المرجعية المواطنين و الجهات الأمنية التعاون فيما بينهم لتأمين زيارة الأربعين و مراعاة تجشم الزائرين تعب السفر و تسهيل إجراءات الدخول للزائرين غير العراقيين لزيارة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

و أوضحت المرجعية أن بعض أصحاب الفنادق يرفعون أسعار الغرف بشكل غير معقول و غير لائق بهذه المناسبة الدينية التي تفترض تسهيل الزيارة و بشكل يتعارض مع أخلاق الإسلام.

و دعت المرجعية المواطنين من أهالي الشهداء الى تجنب اطلاق العيارات النارية اثناء تشييع جنائز أبنائهم لآثارها السلبية من إصابة مواطنين آخرين بها و يهدر المال.  


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم