المقالات

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة بإشراف رئيس الوزراء نوري المالكي ورئاسة رئيس هيئة المستشارين وعضوية ممثلين عن وزارات المالية والتخطيط والنفط والكهرباء لمتابعة وتقصي عمل وانتاج الطاقة.
كما بحث المجلس أسباب عدم بلوغ إنتاج الطاقة الكهربائية الحد المطلوب، وبمستوى يقل عن الخطة المرسومة مستقبلا، وتحديد الجهات المسؤولة عن ذلك .
هذا وقرر المجلس ايضا الإستمرار بدعم الخطط الموضوعة لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية وتصعيد وتائر العمل "، مشيرا الى إن "إنتاج الطاقة الكهربائية مازال غير كاف على الرغم من تحسن الإنتاج".
كما قرر عقد اجتماع عاجل برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وعضوية وزراء المالية والتخطيط والكهرباء والنفط لغرض دراسة المشاكل والتحديات التي يعاني منها قطاع الانتاج والتوزيع واقتراح السبل والحلول لتذليل تلك الصعوبات ورفع توصيات للجنة المشكلة اعلاه لغرض عرض النتائج على مجلس الوزراء.
ووافق المجلس على قيام وزارة التجارة بتحديد اصناف الكهربائيات المسموح بإستيرادها ومنع استيراد الاجهزة والمعدات الكهربائية ذات النوعية التي تؤدي الى الاستهلاك العالي للطاقة ، وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والجهات المعنية ، وتحديد اجازات الاستيراد وفقا لذلك.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم