العربية -المنامة - حسن علي

 

سيزور أمناء سر اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، مدينة البصرة العراقية يوم 30 أبريل/نيسان الجاري لتفقد سير الأعمال الإنشائية في المدينة الرياضية التي من المقرر لها أن تحتضن بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الحادية والعشرين بشهر يناير/كانون الثاني 2013.

 



وتهدف هذه الزيارة إلى تفقد مختلف المنشآت الرياضية في المدينة والتأكد من الجوانب الأمنية والتنظيمية، خصوصاً أن اللجنة المنظمة وعدت باستعراض تقرير متكامل عن البطولة خلال الشهر الجاري يتم من خلاله تقديم تطمينات للاتحادات الخليجية لتثبيت مكان وتاريخ البطولة.

ووصلت الأعمال الإنشائية في مدينة البصرة إلى أكثر من 50%، إذ تحتوي المدينة على ملعب رئيسي يتسع لقرابة 65 ألف متفرج، وملعب فرعي يتسع لقرابة 10 آلاف متفرج، إضافة إلى عدة فنادق تلتقي في "لوبي" واحد، وصالة رياضية متعددة الأغراض ومرافق أخرى.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية أمهلوا اللجنة المنظمة تسعة أشهر لتقديم التقارير الدقيقة التي تعكس قدرة البصرة على استضافة النسخة المقبلة، ويتم التأكد من ذلك بزيارة ميدانية لمعاينة الوضع على الطبيعة.

وفي حالة التأكد من وجود صعوبات حقيقية تعيق الاستضافة، سيتم رفع تقرير من قبل أمناء السر إلى رؤساء الاتحادات لاتخاذ قرار بنقل البطولة إلى البحرين حتى تمنح الدولة البديلة المساحة الزمنية الكافية للاستعداد لهذا الحدث.

وسبق للعراق أن استضاف بطولة كأس الخليج في نسختها الخامسة عام 1979 بعد اعتذار الإمارات عن احتضانها، وأحرز العراق اللقب بقيادة المدرب الراحل عمو بابا.

وعلى صعيد متصل، تحوم الشكوك حول مشاركة أمين عام الاتحاد البحريني عبدالرحمن سيار في اجتماع أمناء السر بسبب إلغاء الرحلات الجوية بين المنامة وبغداد على خلفية الأزمة السياسية التي اندلعت في البحرين منذ 14 فبراير/شباط الماضي، ولا يعرف ما إذا كان سيتجه إلى البصرة عن طريق الكويت أو أي دولة خليجية أخرى، أم أنه سيتخذ قرار عدم المشاركة

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek