قررت تركيا اغلاق اجوائها الشمالية، وذلك بعد وصول السحب البركانية المنبعثة من بركان ايسلندا فوق اراضيها.ياتي ذلك في وقت تواصلت فيه الاضطرابات في حركة الملاحة الجوية
في قسم كبير من القارة الاوروبية، حيث الغيت نحو 63 الف رحلة منذ الخميس الماضي.لكن الاتحاد الاوروبي اعلن ان الحركة الجوية قد تعود لقرابة 50 بالمئة من مستواها الاعتيادي اليوم الاثنين في حال اكد خبراء الارصاد تحسن الظروف الجوية.



ومن المقرر ان يبحث الاتحاد الاوروبي اليوم ازمة النقل الجوي والتي كلفت شركات الطيران خسائر يومية بمئتي مليون دولار.

وكانت هيئة السلامة الجوية في ألمانيا قررت في وقت سابق الاحد، الابقاء على اغلاق المجال الجوي الألماني أمام الطيران حتى الثانية من بعد ظهر اليوم الاثنين على أقل تقدير.

وقالت متحدثة باسم الهيئة في مدينة لانجن المجاورة لفرانکفورت ان الهيئة اتخذت هذا القرار على خلفية کمية الغبار المنبعث من برکان أيسلندا حاليا.

وفي بريطانيا، قال مسؤولو الطيران الأحد، إنه تقرر إغلاق المجال الجوي البريطاني أمام الرحلات الجوية حتى الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش اليوم الاثنين، على الأقل بسبب الخطر الذي تمثله سحب الرماد البرکاني القادمة من ايسلندا.

كما أعلن متحدث باسم المراقبة الجوية التشيکية الاحد، ان المجال الجوى التشيکي سوف يبقى مغلقا حتى الساعة العاشرة بتوقيت غريتنش من اليوم الاثنين بسبب الرماد المتطاير من البرکان الذي ثار في ايسلندا.

وقد أغلق المجال الجوى للتشيك منذ الجمعة الماضية بسبب السحب الرمادية التي تحلق فوق القارة کما انه تم تمديد الاغلاق بالفعل عدة مرات.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek