خطة كويتية سورية لحجب نهر دجلة عن العراق

أشادت الحكومة السورية بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم تنفيذ مشروع جر مياه نهر دجلة الى محافظة الحسكة شرق سوريا والذي من شأنه زيادة رقعة الاراضي الزراعية.ونقل تقرير بثه التلفزيون السوري امس سلط فيه الضوء على اهمية هذا المشروع الاستراتيجي عن محافظ الحسكة معذي نجيب سلوم قوله ان «الصندوق الكويتي قدم مشكورا منحة مالية للحكومة السورية لتمويل الدراسة الفنية لمشروع جر مياه دجلة الى محافظة الحسكة،


والذي سيكون له تاثير ايجابي على سوريا من ناحية رفع الطاقة الانتاجية الزراعية وبخاصة القمح». ويسهم المشروع في زيادة رقعة الاراضي الزراعية المروية في المنطقة الى حوالى 200 الف هكتار.
وأكد عدد من المزارعين في المحافظة أهمية هذا المشروع الذي سيعود بالخير عليهم، وسيسهم في ارواء ضعفي الاراضي الزراعية في المحافظة معربين عن شكرهم للدعم الذي سيقدمه الصندوق لهذا المشروع. من جهته قال مدير الموارد المائية سمير مورو ان هذا المشروع يعتبر من اكبر المشاريع الاستراتيجية التنموية في سوريا بخاصة ان المحافظة، وهي زراعية بالدرجة الاولى تعاني نقصا في الموارد المائية. واشار الى ان الاتصالات جارية مع مكتب استشاري كويتي للتعاقد معه بشأن المشروع، بعد اعتماده فنيا من وزارة الري السورية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek