تظاهرات حاشدة بالبحرين تؤكد على مطالب الشعب

خرجت مسيرات حاشدة في البحرين شدد المشاركون فيها على تمسكهم بمطالب الشعب، مؤكدين على استمرار التظاهرات والمسيرات اليومية والشعارات حتى قبول مطالب الشعب السياسية.وقام الشعب البحريني بتظاهرات عارمة ضد نظام آل خليفة في مختلف انحاء البلاد السبت المصادف بذكرى وفاة الصديقة الطاهرةالسيدة زينب الكبرى بنت الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) بدعوة من الشيخ عيسى أحمد قاسم وإئتلاف ثورةالرابع عشر من فبراير وتحالف ثوار 14 فبراير وسائر فصائل شباب الثورة بعد أن إعتدت قوات السلطة الخليفية على مراسم العزاء في ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) في مختلف قرى ومدن وأحياء البحرين ،مما أدى إلى  سقوط العشرات من الجرحى وإستشهاد البعض أثر مسيلات الدموع والغازات الخانقة .

وجدد المتظاهرون تاكيدهم على مطاليبهم المشروعة محتجين على ممارسات  سلطات المنامة  منع اقامة المراسم العزائية والشعائر الحسينية في البلاد.

واكدت احدى المعتقلات المفرج عنها انها تعرضت لابشع انواع التعذيب في المعتقلات البحرينية.

ونشر أنصارثورة 14 فبراير في البحرين بياناً طالب فيه باطلاق سراح ما يقارب الـ400 شخص من الناشطين السياسيين والعلماء المعتقلين في سجون آل خليفة ووقف التعذيب والتنكيل ومختلف الإهانات داخل السجون والمعتقلات.

واكد البيان ان سلطات المنامة لا زالت تشدد من قبضتها الأمنية والبوليسية ومداهماتها للبيوت والمنازل وتقوم بمحاكمة الأبرياء والناشطين السياسيين وسجناء الرأي وقادة المعارضة في محاكمات عسكرية ، من أجل الضغط على قوى المعارضة والجمعيات السياسية للقبول بمسرحية الحوار القادمة في شهر يوليو.

كما ندد البيان قيام السلطة الخليفية وبالتعاون مع الاحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة بهدم الحسينيات والمظائف والمساجد وقبور الأولياءوالصالحين في البحرين بهدف القضاء على التشيع العلوي في البلاد.

وطالب البيان بخروج قوات الاحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة من البلاد.

وشدد البيان على استمرار المظاهرات والمسيرات اليومية والشعارات حتى قبول مطالب الشعب السياسية العادلة.

من جانبها دعت قوى المعارضة في الخارج دول العالم الى الضغط على سلطات المنامة لوقف انتهاكات حقوق الانسان في المملكة.

‎كما اظهرت مشاهد بثت على الانترنت انتشار عدد كبير من عناصر الامن البحرينية داخل الاحياء السكنية واعتقال احد المواطنين.

فيما اظهرت صور اخرى اعتصام عدد من الاهالي امام مركز للشرطة بمنطقة سماهيج للمطالبة بالافراج عن المواطن عبد القادر دوريش الذي اعتقله رجال الامن اثناء رفعه القران الكريم في دوار اللؤلوة يوم الجمعة الماضي.

‎في لاهاي قدمت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب دعوى قضائية ضد النظام البحريني لارتكابه انتهاكات تندرج في قائمة الجرائم ضد الانسانية وحرب الابادة بحق المتظاهرين السلميين في البحرين.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek