العراق يعارض في اجتماع وزاري طلب البحرين وقف بث فضائية المنار اللبنانية

انطلق اليوم الثلاثاء اجتماع وزاري اعلامي عربي برئاسة وزير الاعلام اليمني علي العمراني، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات في مقدمتها الطلب البحريني بوقف بث المجموعة اللبنانية للإعلام (تلفزيون المنار، إذاعة النور).
وهو ما عارضه العراق يوم امس، خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس التي عقدت على مدى يومين وبعد غياب أكثر من عامين بسبب احداث الربيع العربي.
وافادت صحيفة الوسط البحرينية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان رئيس وفد العراق اعترض على طلب رئيس وفد البحرين، مبينا أنه يرسل إشارة سلبية في ما يتعلق بحرية الإعلام مؤكدا أن المجتمعات العربية متنوعة طائفيا ودينيا.
ويناقش مجلس وزراء الإعلام العرب قضايا الإعلام العربي ومنها إيجاد آلية لمنع التشويش على الأقمار الاصطناعية ومناقشة مدى التزام الإعلام الذي صاحب ثورات الربيع العربي بميثاق الشرف الإعلامي، وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج لدعم القضايا العربية.
وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اختتم امس الاثنين اجتماعاته التحضيرية للمجلس، وقرر احالة طلب البحرين الخاص بوقف بث المجموعة اللبنانية للإعلام (تلفزيون المنار وإذاعة النور) إلى مجلس وزراء الإعلام العرب لاتخاذ القرار المناسب.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek