السلطات السعودية تقطع رؤوس سبعة معتقلين عراقيين في سجن رفحاء العام


قامت السلطات السعودية بقطع رؤوس سبعة معتقلين عراقيين في سجونها اليوم الاربعاء.
وذكرت مصادر صحفية اليوم ان ذلك تم بعد ان اقتادتهم السلطات السعودية الى زنزانات منفردة حيث قاموا بتكبيل أقدامهم وايديهم وربط عيونهم ومن ثم اقتيادهم إلى مكان قطع رؤوسهم في سجن رفحاء العام".
واشارت الى ان "المعدومين هم كل من:أياد مناع وناس من محافظة السماوة وحسين بيدة عبود من محافظة السماوة و خالد مفتن البدري من محافظة الناصرية و عقيل مطشر الغزاوي من محافظة ذي قار وعدنان جميل الخالدي من محافظة السماوة وعثمان علي البدري من محافظة الناصرية ومحمد جاسم من محافظة البصرة".
من جانبها استنكرت وبشدة المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني موصفته بـ الاجرام الاسود الذي يمارس على المعتقلين العراقيين من قبل السلطات السعودية".
وذكرت المنظمة ان" المعتقلين العراقيين لا يعدوا ان يكون جرمهم تهريب الاغنام وعبور الحدود بصورة غير قانونية اي لا يرقى هذا الذنب الى حكم قطع الراس".
ودعت المنظمة في الوقت نفسه"كل المنظمات الدولية والحقوقية وبالاخص المسؤولين في الامم المتحدة ووكالة غوث اللاجئين ومنظمة مناهضة التعذيب والصليب الاحمر الدولي كي يتحملوا مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية والانسانية وادانة هذه الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية والضغط باتجاه فتح ملف تحقيق حول هذه الجريمة البشعة وكل الجرائم السابقة التي مورست بحق العراقيين المعتقلين في السعودية". وطالبت بـ"ارسال فريق دولي خاص بالتحقيقات الجنائية والقانونية للاطلاع على كيفية تطبيق احكام الاعدام بحق الابرياء من العراقيين وغير العراقيين والاطلاع على كيفية سير المحاكمات التي وصفتها بـ الصورية الطائفية التي تفتقر الى ابسط القواعد والنظم القانونية والتي اصدرت تلك الاحكام التعسفية بحق المعتقلين"،حسب المنظمة.
وناشدت المنظمة"الحكومة العراقية بتنفيذ احكام الاعدام الصادرة بحق الارهابيين السعوديين من الذين ثبت تورطهم بسفك دماء الابرياء".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek