مطالبات بايقاف عرض الفيلم المصري عبده موتة لاساءته لآل بيت الرسول

استنكرت جمعية محبي الأولياء ما جاء فى فيلم (عبده موته) من تعد سافر على مقام السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وسيدة نساء العالمين، وعلى ابنيها الأكرمين سيدي شباب أهل الجنة الإمام الحسن والإمام الحسين (عليهما السلام).
واكدت الجمعية فى بيان لها، أن"الفيلم لم يكتف بعرض ما هو قبيح وسيئ، بل تجاوز ذلك بمزج مديح آل البيت (عليهم السلام)، بمشاهد خليعة ومسفة لا تليق بشريف مقامهم ومكانتهم لدى الأمة الإسلامية".
وتوجهت جمعية "محبي الأولياء" إلى أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعلى جمعة مفتى الديار المصرية، لسرعة التحرك القاطع لوقف هذا الفيلم الذى يسيء إلى رموز الإسلام، بجانب مطالبتها رئيس الجمهورية محمد مرسي ورئيس الوزراء ووزير الإعلام، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقف هذا العبث.
ودعت جمعية محبي الأولياء، الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل، إلى الرجوع والاعتذار عن هذا الفعل.
كما وجه ائتلاف المسلمين للدفاع عن آل البيت (عليهم السلام) رسالة شديدة اللهجة إلى أحمد الطيب شيخ الأزهر، يطالبونه فيها بالتدخل لمنع عرض فيلم "عبده موتة" في دورالعرض السينمائية.
واستنكر وليد إسماعيل عضو الائتلاف، ما قام به صناع الفيلم من استخدام مدائح آل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بطريقة هزلية ساخرة.
وقال إسماعيل على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إذا لم يتخذ شيخ الأزهر قرارا حاسما تجاه مثل هذه الأعمال سنقوم بمقاضاته لأنه سمح لهذه المهزلة أن تحدث ولم يفعل شيئا.
من جهته، أكد اسامة صدقي رئيس اتحاد "محامين بلا حدود" أنه بصدد تقديم بلاغ للنائب العام عبد المجيد محمود خلال الفترة المقبلة، لرفضه الشديد الأغنية المسيئة للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وما تضمنه الفيلم من مشاهد تسيء للمجتمع المصري.
وأشار رئيس اتحاد "محامين بلا حدود" الى أن سيناريو الفيلم بصيغته الكاملة، يثير العنف لدى الشباب ويساعد على انتشار ظاهرة التفكك الأخلاقي، بالإضافة إلى الإخلال بالأمن العام وانتشار الفوضى.
وطالب بوقف عرض هذا الفيلم والتحقيق مع المنتج والمخرج والسنياريست بالترتيب بخصوص الرسالة التي يرغبون في تقديمها إلى جمهور السينما من هذا العبث الأخلاقي.
ومن المعروف ان الشعب المصري من الشعوب التي تكن احتراما شديدا لآل بيت الرسول صلوات الله عليهم لاسيما بضعة الرسول الاكرم فاطمة الزهراء (عليها السلام).

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek