القوات السورية تشتبك مع المسلحين قرب الحدود العراقية واغلاق منفذ البو كمال


اشتبكت القوات النظامية السورية اليوم الأربعاء مع مسلحين لاستعادة السيطرة على قاعدة عسكرية ومطار قرب بلدة البوكمال الشرقية على الحدود العراقية.
وقالت مصادر في منطقة القائم ان"هناك قتال عنيف بين وحرس الحدود السوري والمسلحين للسيطرة على القاعدة حيث تستخدم الدبابات والمدفعية في القصف".
وأضاف ان"قوات من الجيش النظامي السوري يجري نشرها لتبسط سيطرتها على المناطق الواقعة خارج البوكمال مباشرة".
وقال قائد للمسلحين إن"الجيش السوري يسيطر الآن إلا على القاعدة العسكرية والمنطقة المحيطة بها في البو كمال".

من جانب اخر أغلقت السلطات العراقية منفذ البو كمال الحدودي مع سوريا وبشكل نهائي بواسطة كتل خراسانية بعد سيطرت عناصر الجيش الحر على الجهة المقابلة للمنفذ.
وقال مصدر في إدارة منفذ البو كمال إن"وحدة هندسية تابعة لقوات حرس الحدود العراقية أنهت، ظهر اليوم الاربعاء إغلاق المنفذ بشكل كامل، بواسطة عوارض خراسانية بارتفاع ثلاثة أمتار وعلى طول المنفذ كما عززت المنطقة الفاصلة بين المنفذين بكاميرات مراقبة ليلية".
واوضح المصدر أن"الكتل الإسمنتية لا تسمح بالعبور من المنفذ أو إليه إلا تحت إشراف القوات العراقية".
وأضاف أن"عناصر من الجيش الحر ما زالت تسيطر على المنفذ ويعتلي أفرادها أبراج المراقبة المقابلة للقوات العراقية"، مؤكدا"عدم حصول أي اتصال بين الطرفين منذ سيطرتها على المعبر مطلع تموز الماضي".
وأوضح المصدر أن "التيار الكهربائي مقطوع عن المنفذ السوري وهو ما دفع بقوات الأمن العراقية إلى نصب كاميرات مراقبة ليلية وكاشفات ضوئية تحسبا لأي طارئ".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek