خلاف داخل الجيش الحر ودمشق تتهم جماعات مسلحة بالوقوف وراء مجزرة الحولة


قالت سوريا اليوم الخميس ان التحقيقات الأولية أظهرت ان جماعات مسلحة مناهضة للحكومة هي التي ارتكبت مذبحة الحولة في الاسبوع الماضي والتي قتل فيها 108 اشخاص بهدف تشجيع التدخل العسكري الاجنبي ضد الحكومة.

وقال العميد قاسم جمال سليمان رئيس لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة ان الضحايا هم أسر رفضت معارضة الحكومة وكانت على خلاف مع الجماعات المسلحة.

واضاف ان كثيرا من الضحايا كانوا اقارب عضو في البرلمان السوري.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حذر الخميس من "حرب اهلية كارثية" في سوريا بعد مجزرة الحولة التي قتل فيها اكثر من 100 مدني واثارت موجة استنكار دولي.

وقال بان في اسطنبول امام منتدى شركاء تحالف الحضارات المنعقد برعاية الامم المتحدة ان "المجازر كتلك التي وقعت في نهاية الاسبوع الماضي يمكن ان تغرق سوريا في حرب اهلية كارثية، حرب اهلية لن تتمكن من الخروج منها".

وتأتي تصريحات بان وسط تزايد الغضب بعد المجزرة التي وقعت في الحولة الاسبوع الماضي وقتل فيها 108 اشخاص على الاقل بينهم 49 طفلا، بحسب الامم المتحدةودفعت المجزرة بدول غربية من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واستراليا الى طرد كبار الدبلوماسيين السوريين لديها.

وقام المراقبون الدوليون باحصاء الجثث.

ووصف بان المراقبين بانهم "عيوننا وآذان المجتمع الدولي"، موضحا انهم موجودون في سوريا "كي تتم محاسبة مرتكبي الجرائم".

واضاف "لسنا هنا للعب دور مراقب متفرج لفظاعات لا توصف".

وحث بان سوريا على الوفاء بالتزامها تطبيق خطة الموفد الدولي كوفي انان وقال "اطالب الحكومة السورية بتنفيذ التزامها بخطة انان".

وطالب "الحكومة السورية بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبها".

وزار فريق دولي برئاسة انان سوريا الثلاثاء ودعا دمشق للقيام "بمبادرات ملموسة" لوقف العنف.

وقال بان في اسطنبول "عبر انان عن مخاوفه في ان نكون ربما وصلنا الى نقطة مفصلية في سوريا".

ورفض الامين العام الحديث عن صدام حضارات بين الشرق والغرب بسبب سوريا. وقال "نسمع الكثير عما يسمى صدام حضارات، الانقسام المفترض بين المجتمعين المسلم في اكثريته والغربي".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek