الأسد: سنطهر سوريا من «الإرهابيين» ونحاربهم دون هوادة

عواصم (وكالات) - أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه أمس مع أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي، تصميم سوريا على تطهير البلاد من”الإرهابيين” ومكافحة الإرهاب دون هوادة، مشدداً في أول ظهور تلفزيوني له منذ 22 يوليو الماضي، على أن بلاده “ماضية في الحوار الوطني وهي قادرة بإرادة شعبها على إفشال المشاريع الخارجية التي تستهدف محور المقاومة في منطقتنا ودور دمشق فيها”. من جهته، أعلن جليلي ممثل السيد علي خامنئي خلال لقائه الأسد في دمشق أن بلاده لن تسمح “بكسر محور المقاومة” الذي تشكل سوريا “ضلعاً أساسياً فيه”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا” نقلت عنه قوله “ما يجري في سوريا ليس قضية داخلية وإنما هو صراع بين محور المقاومة من جهة وأعداء هذا المحور في المنطقة والعالم من جهة أخرى”، قائلاً إن “الهدف هو ضرب دور سوريا المقاوم”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الأسد أكد “تصميم الشعب السوري وحكومته على تطهير البلاد من الإرهابيين ومكافحة الإرهاب دون تهاون”. كما شدد الرئيس السوري على أن بلاده “ماضية في الحوار الوطني، وهي قادرة بإرادة شعبها على إفشال المشاريع الخارجية التي تستهدف محور المقاومة في منطقتنا ودور سوريا فيها”.

وتم خلال اللقاء مع سعيد جليلي، بحسب سانا “بحث علاقات التعاون الوثيقة والاستراتيجية بين سوريا وإيران والأوضاع في الشرق الأوسط والمحاولات الجارية من قبل بعض الدول الغربية وحلفائها في المنطقة لضرب محور المقاومة عبر استهداف سوريا من خلال دعم الإرهاب فيها لزعزعة أمنها واستقرارها”. وإيران هي الحليفة الرئيسية لسوريا في المنطقة، وتتهم الولايات المتحدة والسعودية وقطر وتركيا بتقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية لإسقاط نظام الأسد. بينما يتهم المعارضون السوريون والولايات المتحدة طهران بدعم الأسد عسكرياً.



قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek