اسرائيل تنشر 5000 جندي في يوم القدس العالمي بالقدس المحتلة

نشرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات فجر اليوم الالاف من عناصر الشرطة والقوات الخاصة في القدس ونصبت العديد من الحواجز العسكرية امام المواطنين المتجهين لاداء صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان في المسجد الاقصى.

ونشرت سلطات الاحتلال اكثر من 5000 جندي في القدس وخاصة في محيط المسجد الاقصى، كما وفرضت اجراءات تفتيش مشددة على المداخل الرئيسية المؤدية الى القدس منذ ساعات الصباح.
وانتشرت قوات الاحتلال الصهيوني بصورة كبيرة في البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي ومداخله تزامنا مع إغلاقه في وجه المسلمين بحجة الأعياد اليهودية.
وكانت قوات الاحتلال أعلنت عن إغلاق الحرم الإبراهيمي في وجه المصلين المسلمين وسط حالة من الغضب في صفوف المواطنين جراء تلك العنصرية الصهيونية.
وقالت شرطة الاحتلال انها ستسمح للرجال من سكان الضفة من سن 40 عاما فما فوق بالدخول الى القدس، وللنساء من كافة الاعمار، وللاطفال من دون سن 12 عاما بدخول القدس للصلاة دون الحاجة الى الحصول على تصريح خاص.
ويتوقع ان يزحف للمسجد الاقصى اليوم قرابة نصف مليون مواطن من محافظات الضفة الغربية والقدس واراضي 48.
وفي تصريحات للتلفزيون الأردني و(بترا) حذر رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب من أن المدينة المقدسة تمر بأوقات عصيبة بسبب هجمة إسرائيلية شرسة تستهدف وجود المقدسيين وتهويد مدينتهم.
وقال إن تلك الهجمة تشهد ازديادا هذه الأيام من قبل المتطرفين والمستوطنين ويتزامن ذلك مع أصوات نشاز يطلقها أعضاء في الكنيست والمسؤولين في حكومة الاحتلال تنادي بصلاة اليهود في المسجد الأقصى وتقسيمه.
وشدد على أن القدس مدينة محتلة وأن كل القوانين والأعراف الدولية تقف في وجه إسرائيل في محاولات ضم مدينة القدس من البداية ومحاولة الاستيلاء على المسجد الأقصى.
من جانبه، أشار مفتي الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، قائلاً : وفي هذا العام صدرت تصريحات كثيرة عن كثير من المسؤولين الإسرائيليين سواء قانونيين أو أعضاء في الكنيس تستهدف المسجد الأقصى ونحن ننظر اليها على أنها عدوان مباشر على المسجد الأقصى.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek