الجيش السوري يفك حصار معسكرين في إدلب ويسيطر على منطقة جوبر بريف دمشق

تواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري النظامي والجماعات المسلحة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب وريف حمص ودير الزور.
من جانب اخر نشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أشرطة مصورة تظهر تعرض مئذنة الجامع العمري في مدينة درعا جنوب البلاد للقصف، وهدم أجزاء أخرى من الجامع.

واعلنت مصادر مطلعة اليوم الاحد ان "وحدة المهام الخاصة بالجيش السوري الحكومي تمكنت  و بعملية نوعية من السيطرة على  منطقة جوبر بريف دمشق التي شهدت خلال اليومين الماضيين معارك عنيفة قتل فيها أكثر من 100 مسلح، بينهم تونسيون وليبيون وعرب آخرون".

من جانب اخر اعلنت مصادر مطلعة اليوم الاحد عن"تمكن الجيش السوري النظامي من فك الحصار عن معسكرين كبيرين في محافظة إدلب شمال غربي البلاد".
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن"القوات الحكومية استطاعت دحر الجماعات المسلحة التي كانت تحاصر المعسكرين منذ شهور بعد عملية التفاف قام بها الجيش السوري في بلدة صهيان، ما أدى إلى فك الحصار عن معسكري وادي الضيف والحامدية".
وأضاف المرصد أن"الاشتباكات خلفت واحداً وعشرين قتيلاً في صفوف المسلحين".
من جانب اخر ذكرت مصادر مطلعة أن"الجيش السوري الحكومي تقدم على طريق حلب دمشق الدولي، كما سيطر على مناطق للمسلحين في ريف معرة النعمان"،مشيرة الى ان"مقتل عدة مسلحين بينهم ليبي باستهداف الجيش السوري مقراً لجبهة النصرة في بلدة طعوما بريف اللاذقية".
وقال مصدر عسكري ان"وحدات الجيش السوري النظامي تصدت لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على حواجز للجيش في مدينة جسر الشغور بريف إدلب".
وأضاف المصدر لوكالة الانباء السورية الرسمية سنا أنه"تم إيقاع معظم أفراد المجموعات قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم"،حسب قوله.
واوضح المصدر ان"وحدات الجيش واصلت عملياتها ضد المجموعات المسلحة في ريف حمص بمناطق متفرقة وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم".
واضاف ان"وحدات الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة قرب مجمع الوليد في حي جورة الشياح في حمص وقضت على أربعة من أفرادها وأصابت آخرين".
وبين المصادر ان"الجيش السوري النظامي اشتبك الليلة الماضية مع إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب ونهب عند دوار الأمن السياسي في مدينة دير الزور وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek