الكويت:علاقتنا مع العراق جيدة ونتحفظ على إقامة اتحاد خليجي وإيران لا تهدد المنطقة

اعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي علي الراشد انه" بلاده وصلت الى مراحل متقدمة في تعزيز العلاقات مع العراق"،مبينا انه"سيزور بغداد قريبا".
كما اعلن الراشد تحفظه على إقامة اتحاد خليجي بين دول مجلس التعاون،مبينا ان" هناك اختلافات دستورية وظروفاً داخلية في كل دولة من دول المجلس تمنع إقامة الاتحاد".
واضاف أن"الاتحاد الخليجي مجرد أمنيات تطرح، وأنه لا بد من اتفاقية تكامل تشريعي، لكي تصل دول الخليج إلى الاتحاد".
وبشأن ما يحدث في الكويت من جدل سياسي، قال إن"هناك جماعات تريد ضرب النظام في الكويت وليس إسقاطه"،مبينا أن"هناك من يحاول استغلال الخلافات بين أطراف الأسرة الحاكمة".
واضاف الراشدي أن"الحراك السياسي الذي يحدث في الكويت طبيعي، وأن مصير المجلس بيد المحكمة الدستورية، مؤكداً "سنقبل بالحكم مهما كان، ونطالب الجميع بأن يقبل ذلك".
وشدد الراشد على أن هناك قصوراً في أداء عدد من الوزراء، وتأجيل الاستجوابات فهمت من بعضهم على أنها استسلام، لكنه أكّد: "أبلغت امير الكويت رئيس مجلس الوزراء بعدم تعاون عدد من الوزراء".
وفي سياق آخر، اعتبر الراشد أن إيران لا تشكل أي تهديد لمنطقة الخليج، هناك خلافات في وجهة النظر"مبينا ان"ايران دولة إسلامية وعلاقتنا معها تقوم على حسن الجوار".
وعن سوريا قال الراشد إنه"سواء سقط النظام أو لم يسقط فإن الشعب السوري غير مستفيد، وان سقط النظام أم لم يسقط، والأهم أن تحل الأزمة بالحوار"

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek