في الوقت الذي ترسل دول عربية رجالها لقتل السوريين , مجندات إسرائيليات يقتحمن المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعة كبيرة من المجندات الإسرائيليات بلباسهن العسكري، اليوم الاثنين 27 مايو/ أيار، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية.

 وذكرت مصادر صحفية  أن مرشدا تقدم المجندات كان يشرح الرواية التلمودية حول المكان، في حين تجولت المجموعة في العديد من باحات ومرافق المسجد المبارك وسط حالة من التوتر والغضب الشديدين سادت المصلين في المسجد.

 كما اقتحمت مجموعات متتالية وصغيرة من المستوطنين اليوم المسجد الاقصى من باب المغاربة وسط حراسات مشددة.

 واعتبر صلاح خواجة عضو الحملة الشعبية لمقاومة في تصريح صحفي ان الجدار والاستيطان و اقتحام المسجد الأقصى يأتي في سياق عملية ممنهجة لاستخدام كل أدوات النيل من تراث وثقافة وحضارة الفلسطينيين.

  وأضاف خواجة أن هذه سياسة عهدها الفلسطينيون في عام 94 حين تعرض الحرم الابراهيمي في الخليل لاقتحامات متواصلة انتهت بمجزرة راح ضحيتها حوالي 40 من مصلي صلاة الفجر، تبعها تقسيم الحرم الابراهيمي.

  وما يجري الآن هو محاولة لفرض أمر واقع بحصر الفلسطينيين في المسجد الأقصى فقط والسيطرة على كل ساحات الأقصى في إطار عملية التهويد.

 يذكر ان الدول العربية مازالت ترسل رجالها لقتل الشعب السوري المسلم  متناسين قضيتهم الاولى قضية فلسطين ومسجدها الأقصى المحتل من قبل الصهينة منذ 65 عام

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek