مقاتلون أكراد يأسرون 13 مسلحاً بينهم 6 أتراك ومقاتل شيشاني بشمال شرق سورية

أكد الناطق الرسمي باسم اللجان الشعبية الكردية  بأن"مقاتلي اللجان الشعبية تمكنوا من أسر 13 مسلحاً في مدينة رأس العين شمال شرق سورية.
وشهدت المدينة اشتباكات عنيفة بين الأكراد ومسلحين من ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" وكتائب مقاتلة أخرى.
وأضاف بأنه"من بين المسلحين المأسورين 6 خبراء أتراك ومقاتل شيشانيا تم التأكد من هويتهم عن طريق البطاقات الشخصية التي كانت بحوزتهم"، بحسب ما نقله موقع "العهد" الإخباري.
واضاف أن"وحدات حماية الشعب الكردي ضبطت مع الأتراك أدوية كانت بحوزتهم إضافة إلى أسلحة فردية"، لافتاً إلى أن" مهمة الأتراك كانت تقديم الدعم اللوجستي والعملياتي للمجموعات المسلحة التي شنت الهجوم على منطقة رأس العين".
وأشار الناطق الرسمي باسم اللجان الشعبية الكردية إلى أن"رأس العين تقسم إلى قسمين الأول محاذي للشريط الحدودي مع تركيا وهو بيد عناصر "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" والثاني بيد الأكراد".
من جانب اخر اعلن الجيش التركي فى بيان إن"مقاتلي حزب كردي سوري على صلة بمتمردين أكراد في تركيا استولوا على بلدة حدودية سورية بعد اشتباكات استمرت أياما مع مقاتلين جبهة النصرة".
واضاف البيان ان"رأس العين سقطت فى يد حزب الاتحاد الديمقراطى الذى وصفه البيان بأنه "تنظيم إرهابى انفصالى".
وتوقف القتال فى البلدة، وأطلقت القوات التركية النار على مقاتلى الحزب في سوريا بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من سوريا على موقع حدودى على الجانب التركي، وهذه هي المرة الثانية التي ترد فيها تركيا إطلاق النار في يومين بعد أن أصابت عدة رصاصات طائشة من سوريا مقر الشرطة ومنازل في بلدة جيلانبينار التركية يوم الثلاثاء الماضي.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek