قتلى في اشتباكات مصر وطائرة أباتشي تمشط المجرى الملاحي لقناة السويس

قتلت إمرأتان في اشتباكات عنيفة في مصر بين مؤيدي مرسي وأهالي شارع الترعة بالمنصورة اليوم الجمعة.
وذكرت مراسلة قناة الميادين ان" طائرة أباتشي تمشط المجرى الملاحي لقناة السويس تحسباً لعمليات إرهابية".
واضافت ان"فرقة موسيقية للشرطة اعتلت منصة ميدان التحرير لمشاركة المتظاهرين في احتفالية النصر في العاشر من رمضان"،مشيرة ايضا الى انسحاب مؤيدي مرسي من أمام مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة".
ولفتت الى "إصابة ضابط مصري في هجوم مسلح على كمين أمني في العريش شمال سيناء"،مبينة ان"تعزيزات عسكرية في محيط ميدان سيدي جابر في الاسكندرية وصلت لتأمين المتظاهرين فيه ضمن مليونية النصر والعبور".
كما قال مصدر طبي بمشفى العريش المركزي ان"عد القتلى الذين وصلوا للمشفى اليوم وصل إلى ثلاثة".
من جانب اخر نفى المتحدث العسكري"الأنباء بشأن احتمال ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لخوض الإنتخابات الرئاسية".
كما توافد آلاف المتظاهرين على ميدان التحرير في القاهرة للمشاركة في مليونية "النصر والعبور" التي دعت إليها القوى الثورية لإحياء الذكرى الـ41 بالتقويم الهجري لحرب السادس من أكتوبر.
وردد المتظاهرون هتافات مندّدة بجماعة الإخوان المسلمين. كما شكل عدد من الشبان لجاناً شعبية توزّعت على المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بعد ورود معلومات عن إمكانية توجه مسيرات مؤيدة للإخوان الى الميدان.
من جانب اخر خرج الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومناصريها، اليوم الجمعة في مسيرات بمناطق مختلفة من البلاد تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.
وشهدت القاهرة تجمعات كبيرة قرب منشآت عسكرية. وقد انطلقت مسيرات من 18 مسجداً بعد صلاة الجمعة إلى محيط مسجد رابعة العدوية ومحيط اعتصام الإخوان في منطقة نهضة مصر أمام جامعة القاهرة.
كما أطلقت قوات الجيش المصري قنابل الغاز على متظاهرين من مؤيدي لمرسي بهدف منعهم من الدخول إلى الشارع المؤدي لقصر الاتحادية الرئاسي.
وقتل مدنيان اثنان واصيب ثالث، داخل منزلهم في هجوم صاروخي شنه مسلحون على نقطة تفتيش للجيش المصري في العريش بشمال سيناء التي تشهد اضطرابات امنية ، وفق مصادر امنية وطبية.
وقالت المصادر الامنية ان "مدنيين قتلا واصيب ثالث داخل منزلهم بمدينة العريش بعد ان اطلق مسلحون قذيفة صاروخية على نقطة تفتيش بمنطقة غرناطة بالعريش فأصابت المنزل من طريق الخطأ".
كما أعلنت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية الرسمية أن عشرة مسلحين قتلوا خلال الـ48 ساعة الأخيرة في عملية أمنية ينفذها الجيش في شمال سيناء.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek