مخطط للاخوان المسلمين في مصر لضرب تجمعات العراقيين والسوريين وحرق القاهرة

كشفت مصادر امنية مصرية اليوم الثلاثاء عن مخطط لجماعة الأخوان المسلمين بالهجوم المسلح على تجمعات العراقيين والسوريين اللاجئين بالقاهرة.
وذكرت المصادر لصحيفة اليوم السابع المصرية ان"مخطط الاخوان سينفذ على شاكلة حريق القاهرة قبل ستين عام".
واوضحت المصادر ان"المخطط تم الكشف عنها بكافة تفاصيله، واتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المنشآت الحيوية، والتجمعات العراقية والسورية، خاصة في مدينة 6 أكتوبر والرحاب وبعض المواقع الأخرى".
واشارت المصادر الى أن "المخطط يكشف عن استخدام نحو 2000 من عناصر الجناح العسكري لجماعة الأخوان المسلمين، ويقودهم نحو مائة من كوادر الجماعات الجهادية المدربين على استخدام الأسلحة الثقيلة ومنها مدافع هاون، وصواريخ غراد، وقنابل يدوية محلية الصنع".
كما يشمل المخطط "ارتداء العناصر المسلحة زي القوات المسلحة المصرية الجديد، والذي تم ضبط كميات هائلة منه مصدرة إلى مصر من غزة، وتركيا".
وبينت المصادر ان"مخطط إحراق القاهرة يتواكب معه عمليات إغتيال لسياسيين بارزين، وقيادات في الحكومة الجديدة، كما رجحت أن موعد التنفيذ كان مقررا الخميس المقبل، وأثناء الإفطار، ويشمل الهجوم على معسكرات لقوات الأمن المركزي التابعة للشرطة المصرية".
ويشمل المخطط الاخواني"قيام عناصر من جماعة الأخوان بتصوير مشاهد الفوضى والحريق، وإمداد المحطات التليفزيونية المتعاونة مع الجماعة بالمواد الفيلمية أولا بأولا، وعلى رأسها قناة الجزيرة مباشر مصر، وعدد من القنوات الأجنبية التي تبث من مصر باللغة العربية".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek