حسن نصر الله في ظهور نادر: نحن شيعة علي لن نتخلى عن فلسطين والقدس

ألقى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خطابا علنيا نادرا اليوم الجمعة أمام الآلاف من أنصاره في الضاحية الجنوبية ببيروت بمناسبة يوم القدس العالمي.

وقال في أول ظهور علني له منذ سبتمبر أيلول من العام الماضي إن "إسرائيل خطر على سائر شعوب المنطقة ... بما فيها لبنان ومن هنا إزالتها مصلحة وطنية".

واطل نصر الله في احتفال يوم القدس المركزي في ضاحية بيروت الجنوبية شخصيا بين الجماهير المجتمعة لاحياء يوم القدس حيث حيا المحتشدين.

والقى السيد نصر الله كلمة بالمناسبة فال فيها ان فلسطين "يجب ان تعود كاملة الى اهلها ولا يملك احد لا رئيس او زعيم او ملك او امير او دولة او حكومة او منظمة ان تتخلى عن حبة رمل واحدة من تراب او قطرة من مائها او نفطها او قطعة من ارضها".

وشدد على ان اسرائيل تمثل خطرا هائلا على جميع الدول والشعوب، واسرائيل خطر على لبنان وزوال اسرائيل مصلحة وطنية لبنانية، مؤكدا ان زوال اسرائيل ليس فقط مصلحة فلسطينية انما هو مصلحة قومية لكل بلد عربي واسلامي.

واضاف " نحن في حزب الله سنبقى المقاومة اليقظة لحماية وطننا الى جانب الجيش اللبناني الوطني الذي نوجه له التحية الكبيرة لقيادته وضباطه وجنوده وشهدائه وجرحاه".

واشار الى ان "هناك الكثير من التحريض المذهبي في الفضائيات وووسائل الاعلام وفي مواقع الانترنت ضد الشيعة وهناك بالطبع جهات تقف خلف هذا الامر وتسعى لدى بعض الشيعة لتحريضهم ضد السنة".

وتابع قائلا "اؤكد ان من يقف خلف كل حملات التحريض بين السنة والشيعة هدفه ان ننسى فلسطين وان نكره كل ما له علاقة بفلسطين وان ننشغل في المشاكل فيما بيننا".

وقال نصر الله "في يوم القدس اقول لكل عدو ولكل صديق نحن شيعة علي بن ابي طالب في العالم لن نتخلى عن فلسطين وعن القدس وعن القضية الفلسطينية"، مضيفا " قولوا رافضة قولوا مجرمين قولوا ما تريدون واقتولنا حيث شئتم فنحن شيعة علي بن ابي طالب لن نترك فلسطين".

ومضى قائلا "نحن في حزب الله الذين تربينا في مشروع المقاومة على هذا تربينا وعشنا ونمينا والدفاع عن لبنان وفلسطين وعروبتهما عجن بدمنا وورثنا من آبائنا وسنورث لاولادنا وقدمنا في سبيله فلذات اكبادنا".

نواضاف "حن حزب الله سنتحمل مسؤوليتتنا بقدر ما علينا من مسؤوليات نحن الحزب الشيعي لن نتخلى عن فلسطين وعن شعبها وعن مقدسات هذه الامة".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek