إيران تنفي أي تواجد عسكري لقواتها في العراق

نفى وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أي تدخل للقوات الإيرانية في العراق ،مشيداً بنضال الشعب العراقي بجميع مكوناته ضد الإرهاب. 

و اوضح ظريف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي هوشيار زيباري أن القوات العراقية و البيشمركة قادرة على حرب الإرهاب و لا يحتاجون للقوات الإيرانية على الرغم من أننا ندعم الجهود لدحر الجماعات الإرهابية التي تثير الفوضى في المنطقة و تمارس جرائم الإبادة الجماعية. 

و أضاف ظريف أن إيران تحترم إرادة الشعب العراق في الانتخابات و قراره و لم و لن نتدحل في هذه خيارات الشعب العراقي و كما دعمنا حكومة السيد المالكي سندعم حكومة السيد العبادي.

من جانبه أوضح وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن الشعب العراقي هو من يقرر تشكيل حكومته و لا يوجد أي نقص في القوات العراقية أو قوات البيشمركة لكن العراق طالب بأشكال محتلفة من الدعم. 

كما ثمن  زيباري الدور الإيراني الداعم للعراق و بخاصة  دور الشركات الإيرانية التي تعمل في العراق ، مبيناً أن  العديد من الشركات الأجنبية بقيت تعمل في العراق على الرغم من أن بعضها غادرت.

و أوضح زيباري أن التعاون مع إيران جيد جداً في مجال الطاقة و البناء و السياحة و غيرها من المجالات و بالأخص في مجال الكهرباء. 

و كان ظريف قد التقى رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي و أعرب عن أمله في تطوير العلاقات أكثر مع العراق خلال فترة الحكومة الجديدة ـ مشيراً إلى أن علاقات إيران مع  العراق تحظى بأهمية استراتيجية. 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek