الحكومة اليمنية تعرض على الحوثيين مقترح بيع الشعب !!

بعد الخطاب الناري الذي القاه السيد عبد الملك الحوثي عبر قناة المسيرة داعيا فيه اليمنين إلى التوافد ودخول العاصمة للمشاركة في المسيرات الحاشدة .

وبينما يستمر حصار الوزارات الرئيسية في صنعاء انطلقت مسيرات كبرى في العاصمة .

وكان قد صرح مصدر حكومي بأن الحكومة اليمنية عرضت يوم السبت الاستقالة في غضون شهر مع إعادة النظر في قرار لخفض دعم الوقود سعيا لانهاء احتجاجات الحوثيين. 

وقال المصدر وهو من اللجنة الرئاسية في اليمن إن المسؤولين سلموا الحوثيين مسودة مقترح يتضمن عرضا بتشكيل حكومة جديدة في غضون شهر وتأسيس لجنة اقتصادية تعيد النظر في مسألة خفض دعم الوقود.

من جانب اخر خرجت مسيرة شعبية ثورية حاشدة أنطلقت من مخيم الإعتصام بخط المطار تطالب بإسقاط الحكومة الفاسدة وإلغاء قرار الجرعة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شارك فيها الالآف من اليمنيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم أنطلقت من غربي حديقة الثورة لتمر من شارع التلفزيون ثم الى شمالي مدينة الثورة الرياضية وجسر الشايف وصولا الى شارع الجراف لتعود الى مخيمات الإعتصام بخط المطار

آلاف الثوار المشاركين في المسيرة الحاشدة التي تقدمها عدد كبير من منتسبي القوات المسلحة والأمن  طالبوا هادي بسرعة إقالة الحكومة وإلغاء قرار الجرعة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار محذرين السلطة من الدفع بهم الى إتخاذ الخطوات التصعيدية من المرحلة الثورية الثالثة

وأكد الثوار على إستمرارهم في التصعيد الثوري بكافة مراحلة وإتخاذ كل الخيارات المتاحة حتى تنفيذ كافة المطالب الشعبية

وأوضح الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام مسار عمل اللجنة الحكومية لمناقشة القضايا التي طالب بها الشعب اليمني وخرج من أجلها ، قرار الجرعة ، وتغيير الحكومة ، والبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وقال عبدالسلام : وبعد نقاشات مستفيضة إتضح أنهم غير مخولين للنقاش في القضايا التي طالب بها الشعب اليمني وإنما يحملون رسالة أن نستجيب لموقفهم دون إيجاد حلول واضحة . 

 وأضاف عبد السلام : ومع أننا قدمنا لهم الكثير من البدائل والحلول من أجل إيجاد صيغة تمثل حلا لمطالب الشعب اليمني وتزيل المخاوف التي يطرحونها إلا أنهم رفضوا كل تلك الحلول .

وأشار عبدالسلام الى أنه وفيما كان المفترض أن يحملوا رسالة إلى الرئيس توضح البدائل التي طرحناها والقضايا التي تم تناولها فوجئنا بهم يغادرون صعده ولهذا نؤكد أن اللجنة لم تكن مخوله لطرح القضايا بشكل واضح أو تناول البدائل المطلوبة التي تساعد الشعب على تجاوز الحالة الإقتصادية الصعبة التي يعيشها  ، وسنقوم بإرسال رؤيتنا للمعالجات إلى رئيس الجمهورية .

وأكد عبدالسلام أنهم قدموا عروض أن نبيع الشعب ونقبل بالصفقات وألا نناقش في موضوع الجرعة قلنا لهم نحن جزء من الشعب ولسنا طلاب سلطة نريد حكومة كفاءات لا يتحكم فيها نافذين تمثل شراكة وطنيه وفق ما نصت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاستجابة لمطالب الشعب اليمني الذي خرج ليطالب بحقوق مشروعه ومكفوله .

من جانبه قال عضو المجلس السياسي والقيادي في حركة أنصار الله الشيخ عبدالواحد أبوراس أن اللجنة الحكومية التي نزلت الى محافظة صعدة لم يكن لديها أي صلاحية فيما يتعلق بموضوع الجرعة وهي القضية الأهم

وأضاف أبوراس في تصريح لوسائل الإعلام أن اعضاء اللجنة الحكومية قدموا الكثير من العروض والدخول في صفقات وتسويات مقابل تنارلات عن المطالب الشعبية .

وأكد أبوراس أن أنصار الله لم يقبلوا أي عرض من تلك العروض وأكدوا للجنة انهم يريدوا حلول للشعب .

وأشار أبوراس الى أن أنصار الله طلبوا من اللجنة أن تنتظر حتى الساعة الثانية عشر ظهرا لتجهيز رؤية متكاملة من قبلنا وتسليمها للرئيس هادي ولكنهم رفضوا الإنتظار .

ونفى الوفد المفاوض وجود أي مفاوضات مع اللجنة الحكومية على عدد من الحقائب الوزارية يطالب بها أنصار الله .

 ولا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود مفاوضات مع اللجنة الحكومية حول مطالبتنا بعدد من الحقائب الوزارية وقد أكدنا اننا لن نشارك في أي حكومة قادمة وان مطالبنا واضحة وهي اصلاح الوضع والانتقال الى مراحل شراكة سياسية لا يتحكم فيها قوى النفوذ أو يتم فيها الاستهتار بحقوق الشعب الاقتصادية والسياسة , و أن مطالبنا ما زالت مطالب الشعب اليمني العزيز. 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek