الكويت: حكومة العبادي ستعيد العراق لممارسة دوره الاقليمي والدولي

أعرب رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح، الخميس، عن ترحيبه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي وحصولها على ثقة البرلمان العراقي.

وأشار الصباح الى أن "هذه الخطوة تأتي دعما لتكريس وتعزيز وحدة العراق والحفاظ على سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه وتمكنه من تجاوز الاوضاع الصعبة التي يمر بها وتعيده لممارسة دوره على المستويين الاقليمي الدولي".

وجدد رئيس مجلس الوزراء الكويتي أمله بالعمل مع الحكومة العراقية الجديدة بما يحقق ترسيخ العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتحقيق مصالحهما المشتركة.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، بحث  خلال اتصال هاتفي مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وذكرت مصادر اعلامية ان "الوزيرين بحثا خلال الاتصال سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

يذكر ان العلاقات العراقية الكويتية شهدت تطورا كبيرا بعد  حسم ملف البند السابع في قرارات مجلس الامن لمعاقبة العراق عن غزو النظام السابق للكويت وتصفية الديون المترتبة على العراق وترسيم الحدود وغيرها".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek