حزب الله: العدوان السعودي مغامرة تفتقد للحكمة

دان حزب الله اللبناني، الخميس، في بيان بشدة العدوان السعودي الأميركي الذي يستهدف الشعب اليمني الشقيق وجيشه الوطني ومنشآته الحيوية. كما يدين مشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له.

واعتبر الحزب في بيان له ان "هذه المغامرة التي تفتقد الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية التي تقودها السعودية تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوترات والمخاطر، على حاضر ومستقبل المنطقة، وهي تمثل اعتداء واضحاً على شعب يريد أخذ قراره المستقل دون وصاية من أي دولة سواء كانت من دول الجوار أو على المستوى الدولي".

وطالب البيان "السعودية وحلفاءها بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا الاعتداء الظالم، فإننا نرى أن هذا العدوان يؤمن المصالح الأميركية ويقدّم خدمة جليلة للعدو الصهيوني وخياراته التي أفرزت مزيداً من التطرف والمعاداة للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة".

واشار الى ان "هذا العدوان الغاشم يشكّل فرصة لأبناء الشعب اليمني للتوحّد والتضامن الداخلي وصولاً إلى تحقيق حلّ سياسي متكامل يحفظ بلدهم ويضمن وحدة وسلامة أراضيه دون أي تدخل من الخارج".

وتقدم حزب الله في بيانه الى الشعب اليمني بـ "أحر التعازي" بمن ارتقى من الشهداء وأكد وقوفه الحازم والدائم إلى جانب صمود وثبات هذا الشعب على خياراته المستقلة، ونؤكد أن هذه الخيارات ينبغي أن تكون محل احترام وتقدير من قبل دول وشعوب المنطقة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek