دول الخليج ترفض وقف اطلاق النار باليمن

رفضت دول مجلس التحالف الخليجي، التي تشن عدوانا على الشعب اليمني منذ اسابيع، وقف عدوانها سريعا على اليمن، بناء لطلب الامين العام للام المتحدة بان كي مون.

وبعد اجتماع وفد يضم سفراءها في نيويورك الاثنين مع "كي مون"، اشترطت هذه الدول، على حركة انصار الله، التخلي عن السلطة في هذا البلد، كما افاد مسؤول سعودي.

وعلى مدار 40 دقيقة تباحث وفد يضم سفراء دول مجلس التحالف الخليجي، مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في الوضع في اليمن، واختيار مبعوث جديد للأمم المتحدة الى هذا البلد خلفا لجمال بنعمر، الذي استقال من هذا المنصب الاسبوع الماضي.

وقال السفير السعودي في الامم المتحدة عبد الله المعلمي، لوكالة فرانس، برس في ختام الاجتماع، اطلعت عليه الـ "المسلة"، ان "الامين العام للأمم المتحدة قال انه يريد نهاية سريعة للعمليات الحربية".

ودعا بان كي مون الجمعة الى "وقف فوري لإطلاق النار" في اليمن حيث يشن تحالف عسكري تقوده السعودية منذ 26 آذار/مارس عدوانا من خلال غارات جوية ضد اليمنيين.

وكان مجلس الامن اصدر الثلاثاء قرارا، دعا فيه "جميع الاطراف" الى التفاوض في اسرع وقت ممكن للتوصل الى "وقف سريع" لإطلاق النار، من دون ان يطلب من دول العدوان الذي تقوده السعودية تعليق الغارات الجوية التي تشنها ضد اليمنيين.

يذكر بان 46 شخصاً لقي مصرعهم، واصيب 341 اخرون بجراح، معظمهم من النساء والاطفال، اثر غارات للطيران السعودي، والتي وصفت بالأعنف تسببت في تدمير حي سكني بالكامل في منطقة فج عطان بالعاصمة اليمنية صنعاء، يوم امس الاثنين.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek