مسؤولون اتراك يصلون اليوم الى بغداد لمرافقة العمال المختطفين الى بلادهم

يصل مساء اليوم الاربعاء مسؤولون اتراك رفيعو المستوى لمرافقة العمال الاتراك الى بلادهم ، وسيكون في استقبالهم وتوديعهم وزير النقل باقر الزبيدي .

وذكر مصدر مطلع في مطار بغداد الدولي  ان " المطار سيستقبل طائرة تركية خاصة في الساعة 5:30 من مساء اليوم على متنها نائب رئيس الوزراء التركي ، ووزيرا التجارة والصحة لمرافقة العمال الأتراك الذين اختطفوا في وقت سابق من موقع عمل بالحبيبية شرقي بغداد " . 

وتابع ان " وزير النقل باقر الزبيدي سيكون في استقبالهم وتوديعهم " .

وكانت قيادة عمليات بغداد قد اعلنت اليوم العثور على مجموعة من المختطفين الاتراك من الملعب الرياضي في الحبيبية ، مبينة ان " القوات الامنية عثرت على عدد من الاتراك قرب المسيب شمالي بابل ، وتبين انهم العمال المخطوفون من موقع عمل في ملعب رياضي في الحبيبية شرقي بغداد ، و تم اتخاذ الاجراءات الامنية في نقلهم الى بغداد بالتنسيق مع السفارة التركية " . 

وكانت مجموعة من عمال البناء الأتراك قوامها 18 عاملاً ، تعرضت للخطف مطلع أيلول الجاري من موقع بناء أحد الملاعب الرياضية شمال العاصمة العراقية بغداد ، من قبل مسلحين يرتدون ملابس عسكرية ، اقتادوهم إلى جهة مجهولة .

ونشرت الجماعة المسؤولة عن الخطف التي أطلقت على نفسها اسم {فرق الموت} لقطات للعمال المختطفين ، ووضعت شروطا لإطلاق سراحهم . 

وطالب مكتب المرجع الديني الاعلى الإمام السيد السيستاني {دام ظله} في النجف الاشرف ، بإطلاق سراح العمال المختطفين الاتراك ، فيما دعا الحكومة والقوى السياسية الى مساندة القوة الامنية ؛ لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون .

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek