إيران: حضور سليماني ومستشارينا جاء بطلب من الحكومة العراقية والسعودية داعمة للإرهاب

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابري أنصاري ، السبت، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ضد ايران وعلاقتها مع العراق، مؤكدا ان حضور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني والمستشارين جاء بطلب من الحكومة العراقية .

 

وقال أنصاري في تصريح صحفي، انه " على الجبير ان لا يتجاهل ان بلاده هي أول وأخطر داعم للارهاب ولزعزعة الامن في العالم بدلا من تحريف الواقع"، فيما رد على تصريحات الجبير حول العلاقات بين ايران والعراق قال انصاري ان "الشعب العراقي لايحتاج في معرفة مصالحه واعدائه واصدقائه الى تصريحات وزير خارجية بلد يعتبر أكبر داعم للارهاب وعامل لزعزعة الاستقرار في العراق والمنطقة والعالم في غضون الـ 15 عاما الاخيرة". 

 

ووصف انصاري حضور المستشارين العسكريين الايرانيين في العراق بقيادة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني "بانه يأتي بطلب من الحكومة القانونية في العراق ومن أجل مكافحة الارهابيين والمتطرفين الذين زعزعوا الامن والاستقرار في العراق والمنطقة".

 

وكانت قيادة الحشد الشعبي اعلنت،اليوم السبت، عن بدء المرحلة الثانية من عمليات 15 شعبان لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة داعش الارهابي.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد هاجم في تصريح لقناة “روسيا اليوم”، مساء امس الجمعة ، اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الوري الايراني واعتبر وجوده الى جانب القوات التي تتصدى للارهاب في العراق ودعمها في معركة تحرير الفلوجة من ارهابيي داعش “أمرا سلبيا”.+

 

وكانت وكالة مهر الإيرانية، التابعة للحرس الثوري،اكدت في وقت سابق ان اللواء سليماني وصل الى منطقة الفلوجة لإدارة معارك تحرير مدينة الفلوجة، وعقد اجتماعات مشتركة مع قادة الحشد الشعبي من بينهم هادي العامري وأبو مهدي المهندس".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek