ترامب على عناده.. ومشاكل فريق بايدن الانتقالي بدأت

     
 

بعد إشارات التسليم وتلميحات الاستسلام، عاد دونالد ترامب لعادته القديمة مؤكدا رفض نتائج الإنتخابات، وأن له ولأنصاره اليد الطولى في معركة إثبات التزوير في عملية التصويت.

 

العالم – الانتخابات الأميركية

لكن على ترامب القلق من تحديات جديدة بدأت تظهر، ليس آخرها تحقيقات وزارة العدل في منح البيت الأبيض عفوا رئاسيا مقابل المال لعدد من الأشخاص.

ولا تبدو الأمور صعبة على ترامب فقط، فجو بايدن الذي يكشف أكثر فأكثر عن تشكيلة فريق إدارته المقبلة، بدأ يصطدم بعقبة الأسماء التي يعلنها في فريقه.

وآخر هذه الأسماء لويد أوستن الذي سماه بايدن وزيرا للدفاع، ليثير انتقادات أغلبها من داخل الحزب الديمقراطي، رغم أن أوستن قد يكون أول أفروأميركي يتولى المنصب.

وهكذا، لا تبدو الأزمة قريبة من الحل، ولا يبدو أن الأميركيين سيعيشون أسابيع هادئة قبل وضع السجاد الأحمر للوافد الجديد إلى البيت الأبيض.

تعليقات الأميركيين تركزت في اليومين الأخيرين على الأزمة المستمرة وتحديدا وضع ترامب ورفضه النتائج.

"سام أونيل" غرد في هذا السياق: أدعو جميع القضاة الفيدراليين إلى إصدار بيان مشترك يقول لترامب "انتهى الأمر، تعامل مع الأمر، الناس قالوا كلمتهم. توقف عن خنق الدستور."

"بيتر مولر" دعا لمحاكمة ترامب بمجرد خروجه من البيت الابيض: على أمل أن يكون ترامب في المحكمة قريبا.. هذه المرة بسبب الجرائم التي ارتكبها.. لقد حضرت نفسي لمتابعة الاتهامات ضد هذا الرجل على شاشة التلفاز.. أعتقد بدلة السجن البرتقالية ستناسب شعره جيدا.

موضوع منح ترامب عفوا رئاسيا لعدد كبير من الناس حضر في تعليقات الناشطين الأميركيين أيضا.. فهنا "جون برونسون" كتب: بعد أربع سنوات من النهب والسلوك الإجرامي، آمل أن تلاحق وزارة العدل التابعة لبايدن ترامب بغض النظر عن أنواع العفو التي يصدرها الأخير.. مؤسسو البلاد كانوا ليشمئزوا من سلوك ترامب.

أما "آلفردو دولي" فعلق على الأمر: رئاسة ترامب كانت مزحة رهيبة.. هو لا يستطيع تحمل فكرة أنه مرفوض.. مؤيدوه متوهمون حرفيا لدرجة تجاهلهم جرائمه الفعلية التي لم أذكر منها قرارات العفو والأشخاص الذين حوكموا وسجنوا من المحيطين به.

هذه المواضيع كانت محور الرسومات الساخرة التي نشرتها الصحف والمجلات الأميركية.

في هذا الرسم أداء اليمين الدستورية لجو بايدن.. وبجانبه دونالد ترامب والقاضي يقول لترامب "دعم منها دونالد

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم