تنطلق يوم الاثنين، 27 حزيران/يونيو، في بغداد منافسات دوري النخبة العراقي بالتنس الأرضي بمشاركة فرق من مختلف المحافظات العراقية.

وستجري المنافسات على مجمع التنس الأرضي في ملعب الشعب الدولي وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال غازي الشايع، رئيس الاتحاد العراقي المركزي للتنس الأرضي، "ستكون بطولة الدوري العراقي محطة هامة لاختيار لاعبي المنتخب العراقي، الذي تنتظره عدة استحقاقات دولية مقبلة، أهمها المشاركة في الدورة العربية الرياضية المقرر إقامتها في قطر نهاية العام الحالي".

ويتوقع المسؤولون في الاتحاد أن يشهد الدوري منافسات كبيرة بين الأندية المشاركة كونها من البطولات المهمة في العراق.

وأوضح الشايع "بدأ اتحاد التنس الأرضي مؤخرا بالاعتماد على الفئات العمرية الصغيرة، التي تعتبر الأساس الذي تبنى عليه اللعبة آمالها. ونحن نعمل على بناء رياضة متطورة للتنس الأرضي في العراق".

وكان لاعبو التنس العراقيون قد سجلوا نجاحا في المشاركات الخارجية في الفترة الأخيرة، منهم اللاعب محمد صاحب الذي حصل على الوسام الذهبي في بطولة تركيا الدولية للبراعم التي أقيمت في نيسان/أبريل الماضي. بالاضافة إلى اللاعبتين غادة محمد وهالة محمد اللتين حصلتا على الوسام الفضي في مسابقة الزوجي للنساء في منافسات بطولة سوريا الدولية التي أقيمت العام الماضي.

وأضاف الشايع "هناك عدد من اللاعبين لفئة البراعم الذين نتوسم بهم الكثير من المفاجآت في البطولات الخارجية وحصد الأوسمة، لما يمتلكون من براعة وموهبة عالية ستتيح لنا كإتحاد التفاخر باستمرار".

ووعد الشايع أن الاتحاد سيعمل بجد على توفير جميع الأمور الفنية والإدارية للاعبين المتميزين من اجل الوصول بهم إلى الجاهزية المثلى للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة. وسينظم الاتحاد برنامجا طويل الأمد يضم معسكرات داخلية وخارجية تضيف خبرة للاعبي المنتخبات الوطنية.

من جهته، قال أمين سر الاتحاد العراقي المركزي للتنس الأرضي، ماجد خليل، "ستفتح البطولة المجال أمام اكبر عدد من اللاعبين الواعدين لاكتشاف المواهب والطاقات الشابة التي تسعى لتكون رافدا للمنتخبات العراقية مستقبلاً".

وأوضح خليل أن الاتحاد قرر اختيار صاحبي المركزين الأول والثاني لكل فئة لضمهم للمنتخب العراقي، ليكونوا ضمن تشكيلة المنتخب العراقي.

أما لاعب المنتخب الوطني العراقي علي خيري فقال "البطولة المقبلة ستكون فرصة لتمثيل المنتخب الوطني العراقي في البطولات والاستحقاقات القادمة".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek