اتفق مختصون كرويون، الجمعة، على ان المنتخب الاولمبي استحق الفوز على نظيره الايراني بهدفين نظيفين، ليتأهل الى دور المجموعات في التصفيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد لندن عام 2012، مؤكدين في الوقت ذاته ان روح الفوز والتحدي كانت سببا رئيسا في تحقيق الانجاز.

وقال الاكاديمي وعضو لجنة المنتخبات في اتحاد كرة القدم كاظم الربيعي لوكالة (أصوات العراق) ان "عوامل مهمة تسببت في تحقيق الفوز الغالي والكبير للمنتخب الاولمبي العراقي على نظيره الايراني الذي لعب على ارضه وبين جماهيره، وبهدفين نظيفين في اياب الدور الثاني من تصفيات اولمبياد لندن، ليتأهل بشكل مستحق الى دور المجموعات من التصفيات القارية".
واضاف الربيعي ان "اهم ما تميز به الفريق العراقي هو روحية الانتصار والتحدي التي كانت ظاهرة بوضوح على اداء لاعبينا في المباراة، حيث قدموا مستوى متميز فاجأوا به الفريق الخصم الذي لم يظهر بصورته المعهودة بسبب سيطرة الفريق العراقي على اغلب مجريات اللقاء الذي اقيم على ملعب ازادي بالعاصمة الايرانية طهران".

وذكر ان "الهدف الاول الذي احرزه المهاجم امجد راضي اربك الفريق الايراني كثيرا، فكثرت اخطاء لاعبيه وبالتالي اثر على نفسية اللاعبين الايرانيين الذين لم يخطروا مرمى الفريق العراقي الا بكرات قليلة كان لها بالمرصاد الحارس الامين جلال حسن الذي كان سدا منيعا في اللقاء المهم والصعب".

وبين الربيعي ان "مشاركة اللاعب مصطفى احمد كانت خطوة موفقة من قبل الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي بقيادة المدرب ناظم شاكر، حيث ساهم احمد في تشكيل خطورة مستمرة على مرمى الفريق الايراني وبالتالي فسح المجال امام زميليه في خط الهجوم امجد راضي ومحمد سعد من اللعب براحة كبيرة في اللقاء".

وزاد ان "اللاعبين نبيل صباح ونديم كريم وسعد عبد الامير واحمد ابراهيم، كانوا من نجوم المباراة من خلال المستوى الكبيرة والصورة الطيبة التي ظهروا عليها في اللقاء".

من جانبه، قال مدرب فريق الشرطة بكرة القدم نبيل زكي ان المنتخب الاولمبي "نال الاعجاب والاستحسان الكبيرين بعد أن محا الصورة السيئة التي ظهر عليها في لقاء الذهاب مع منتخب ايران في ملعب فرانسو حريري من خلال الاداء الممتع الذي قدمه امس الخميس في مبارة الاياب، لذلك ارى انه استحق الفوز والتأهل الى دور المجموعات من التصفيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد لندن عام 2012".
واوضح زكي لوكالة (اصوات العراق) ان "شعور اللاعبين بالمسؤولية العالية والمهمة الكبيرة الملقاة على عاتقهم كان سببا رئيسيا في تحقيق الفوز الغالي على منتخب ايران الذي لعب على ارضه وبين جماهيره الكبيرة ".
وذكر زكي ان "اللاعبين جميعا تمتعوا بروح الفريق الواحد وروح الانتصار والتصميم على تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة، واثبتوا قدرتهم على قهر المستحيل وتحقيق الفوز من خلال تسجيل هدفين كانا كافيين للانتقال الى المرحلة التالية من التصفيات القارية المؤهلة لاولمبياد لندن عام 2012".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek