جماعة علماء العراق ترفض "الغمز" و"اللمز" وتؤكد: مليونية الإمام الحسين أكبر تحد للإرهاب

 

قالت جماعة علماء العراق التي يتزعمها الشيخ خالد الملا الاثنين إن المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين يمثلون العراق الموحد وهي أكبر تحد للإرهاب.

altوقالت الجماعة في بيان لها إن المشاركين في الزيارة "يمثلون العراق الموحد البعيد عن الطائفية والمتصف بروح الوحدة الوطنية".

وبعدما انتقدت الجماعة مواقع اخبارية بسبب تحريفها بيانا سابقا له بخصوص بخصوص الزيارة الأربعينية قالت الجماعة السنية المعتدلة إن بيانها السابق "اعتبر تلك المسيرة المليونية أكبر تحدٍ للإرهاب".

وأضافت أن "البيان خلا من أي ذكر أو إشارة إلى جماعة أو طائفة أو تقليد معين في الوقت الذي فوجئنا فيه بأن بعض المواقع الإخبارية ذكرت جماعة الشيرازي وهذا ما لم نأتِ على ذكره من قريب أو بعيد".

ودعت الجماعة في بيانها إلى "ضرورة تحري الدقة والنقل الصحيح للبيانات والابتعاد عن التشويه والدس"، مؤكدا أن "لجماعة العلماء رأي وموقف بصدد ذلك وهي تنتظر تصحيح ما ورد من إساءات للجماعة من قبل بعض المواقع الإخبارية وإلا فإنها ستكون مضطرة لإتباع الإجراءات القانونية بحقها".

وأضافت أن "البيان السابق استنكر ما ورد من مغالطات وإسفاف في تشويه تلك الشعائر من قبل المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي عبر منشورات طائفية ومواضيع تخلو من احترام للإنسان العراقي، لهذا دعوناهم إلى الابتعاد عن تلك المساجلات ولم نأتِ على ذكر الممارسات".

ولفت إلى أن "الحديث عن الشعائر الحسينية كان محاطا من جانبنا دوما بآيات التقدير والاحترام بل وشتى الممارسات والشعائر الدينية للإخوة الشيعة كما للسنة وباقي فئات وطوائف المجتمع العراقي، لهذا نجد أنه من الغريب تحميل البيان مالا يمكن تحميله من الغمز واللمز والإشارات"

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek