وزير النقل : العراقيون أقلعوا بمركبات فضائية قبل 5 آلاف عام

قال وزير النقل العراقي، كاظم فنجان، في تصريحات ، أمس الخميس، إن السومريين أقلعوا بمركبات فضائية قبل 5 آلاف سنة قبل الميلاد نحو الكواكب الأخرى من مطار بمحافظة ذي قار، جنوبي البلاد.

ويعد عام 1957 أول تاريخ معروف عالميا لارتياد الفضاء، حيث أطلق الاتحاد السوفيتي السابق في 4 أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام قمر "سبوتنك1"، وهو أول قمر صناعي أرضي في تاريخ البشرية.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمحافظة ذي قار على هامش زيارته لمطار المحافظة الدولي المقرر افتتاحه قريباً، أضاف "فنجان"، الذي تسلم مهام عمله قبل نحو شهر ونصف، أن "أول مطار تم إنشاؤه على كوكب الأرض هو مطار ذي قار من قبل السومريين قبل 5 آلاف سنة قبل الميلاد".

واستطرد، "السومريون أقلعوا بمركبات فضائية نحو الكواكب الأخرى من مطار ذي قار، واكتشفوا الكوكب رقم 12 الذي أعلنت عنه قبل بضعة أيام وكالة ناسا للفضاء".

وتابع الوزير، "أجواء محافظة ذي قار خالية من المؤثرات الجوية، التي تثقل من تحركات الطائرات وتحدد من مناورتها أثناء الهبوط، لذا اختار السومريون ارض محافظة ذي قار لانشاء المطار".

والسومريون يمثلون أقدم حضارة معروفة في العراق، والتي بلغت ذورة تقدمها، حسب المؤرخين، بين عامي 2700 - 2400 ق.م.

وخلال المؤتمر الصحفي أدرك الوزير العراقي "فنجان" غرابة تصريحاته، فخاطب الحاضرين قائلا: "أنا أعرف أن ما أتحدث عنه لا يعلمه الكثير من الناس، وأقول لكم، ارجعوا إلى المؤرخ الكبير المتخصص بالدراسات السومرية زكريا سيرجنت، وما ذكره في كتبه صاموئيل كريمر (خبير معروف عالميا في التاريخ السومري واللغة السومرية)".

ومطار ذي قار بجنوب البلاد، الذي تحدث عنه الوزير العراقي، لم يشهد اقلاع أو هبوط أي طائرة مدينة طيلة العقود الماضية، وكان مخصصا فقط للأغراض العسكرية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek