ماذا قال رئيس الوزراء عن مباراة رفع الحظر بين العراق والاردن

اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان مباراة المنتخب العراقي امام نظيره الاردني مساء اليوم "بادرة خير ورسالة امن" لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا الى ان الرياضة توحد العراقيين.

وقال مكتب رئيس الوزراء  إن "العبادي استقبل، اليوم، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم رئيس اتحاد غرب آسيا الامير علي بن الحسين والوفد المرافق له"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال اقامة المباراة الودية بين المنتخبين الشقيقين العراقي والاردني في ملعب البصرة واهمية تعزيز التعاون الثنائي رياضياً بين البلدين".

ونقل المكتب عن العبادي قوله، إن "الرياضة توحد العراقيين ومباراة اليوم ورفع الحظر بادرة خير و رسالة أمن لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية"، مبينا أن "العراق يريد خلق علاقات سياسية واقتصادية وتجارية ورياضية وفي مختلف المجالات، وتحقيق مصالح مشتركة، والحرص على التواصل العربي".

من جهته، اشاد الامير علي بن الحسين بـ"دعم رئيس مجلس الوزراء لقطاع الرياضة و اهمية عودة العراق لدوره الحقيقي"، مبينا ان "ملك الاردن عبد الله بن الحسين اكد على اهمية دعم العراق".

يشار الى ان المنتخب العراقي الوطني يلتقي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس نظيره الاردني على ملعب النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة ضمن لقاء ودي بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفع الحظر عن اقامة المباريات الودية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek