نائب: أميركا خسرت ثلاثة محاور في العراق وتضغط لإفشال اتفاقية الصين

 

أكد النائب عن تحالف الفتح بالبرلمان العراقي محمد كريم، الخميس، أن خسارة الولايات المتحدة الأمريكية جميع محاورها داخل العراق دفعها للضغط على الحكومة لإفشال الاتفاقية الاقتصادية مع الجانب الصيني.

 

وقال كريم في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “أمريكا خسرت ثلاثة محاور مهمة لها داخل العراق أولها المحور العسكري القتالي بعد تصويت مجلس النواب والمحور الآخر الاقتصادي بعد الاتفاق مع الصين والمحور الأخير التدخل بالعملية السياسية”، لافتا إلى إن “الإدارة الأمريكية تحاول الحفاظ على وجودها العسكري داخل العراق بذريعة عصابات داعش الإرهابية”.

 

وأضاف أن “واشنطن تتحرك بشكل كبير للضغط على الحكومة لإفشال الاتفاقية الاقتصادية مع الصين للاستحواذ على المشاريع”، مبينا أن “الاتفاق مع الصين كلف أمريكا خسارة وجودها الاقتصادي والاستحواذ على المشاريع الخدمية المهمة”.

 

و أكدت لجنة التخطيط النيابية، امس الأربعاء، أن المعترضين من الكتل السياسية على الاتفاقية الاقتصادية مع الصين اعترضوا على تصويت مجلس النواب بشأن قرار إخراج القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد، فيما بينت أن المعترضين ينقسمون بين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية وبين الفاسدين الخاسرين للقعود الاستثمارية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek