انقطاع تام للكهرباء في عدد من المحافظات العراقية

     
  سجل عدد من المحافظات العراقية انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي، بالتوازي مع ارتفاع بدرجات الحرارة، فيما أكدت الوزارة أن خللاً فنياً تسبب بتوقف خطوط النقل، ووعدت بالتغلب عليه خلال ساعات.

وشهدت الأيام الأخيرة في العراق تصاعداً ملحوظاً في درجات الحرارة بشكل عام، والتي وصلت إلى نحو 50 درجة مئوية، ما تسبب بتوقف محطة إنتاج الزبيدية جنوبي العراق، وعدد من خطوط نقل الطاقة بشكل كامل.

وسجلت منذ ساعات الصباح الباكر محافظات البصرة وميسان وذي قار (جنوباً) انطفاء تاماً في التيار الكهربائي، وامتد إلى محافظة واسط ظهر اليوم.

وذكرت مديرية توزيع الكهرباء في بيان أن "سبب الإطفاء ناتج عن توقف محطة كهرباء (الزبيدية) بالكامل جراء عارض فني، مما أثر على انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات الجنوب بالكامل".

وزارة الكهرباء، من جهتها، أكدت أيضاً انقطاع التيار بمحافظتين فقط، وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أن "عارضاً فنياً حصل في أحد الخطوط الناقلة أدى لانفصال منظومة الطاقة في البصرة وميسان".

وأضاف أن "العمل جار على معالجة الخلل"، مشيراً إلى أن "هناك استنفاراً تامّاً للملاكات في مراكز السيطرة وخطوط نقل الطاقة لإزالة العارض وإعادة الوضع كما كان طبيعياً"، ولم يحدد المسؤول وقتاً لإعادة التيار الكهربائي.
 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek