محذرا من “الاقتتال”.. القبانجي: الاولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل

أكد امام جمعة النجف الاشرف، السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، أن الاولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل ويشترك فيها كل من يسعى لإنجاح التجربة العراقية، فيما حذر من الاقتتال.

وقال القبانجي خلال خطبة الجمعة إن “الاولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل وتحارب الفساد وتصحح المسار ويشترك فيها كل من يسعى لإنجاح التجربة العراقية”.

وشدد على ان “لدينا ثلاث ثوابت في هذا الشأن وهي، الثابت الاول ان العراق لجميع العراقيين والجميع يجب ان يشترك بتشكيل الحكومة، والثابت الثاني لا خيار الا الحوار لان القتال لا نتيجة فيه، والثابت الثالث الاولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل ويشترك فيها جميع من يرغب في نجاح العملية السياسية وتصحيحها وازالة الفساد”، مؤكدا أننا “سنصل عما قريب لعبور هذه الازمة”.

وحول ازمة الكهرباء في الجنوب اعرب القبانجي عن “استهجانه لما يشهده الجنوب والوسط من ازمة حادة في الكهرباء تلتها ازمة ماء في البصرة”، مناشداً الحكومة لـ “معالجة الموقف ونحن نعرف ان لا حياة لمن تنادي”.

وحول العدوان الصهيوني على غزة وسقوط 44 شهيد ومئات الجرحى اكد القبانجي أن “هذا يعني ان اسرائيل لا تعرف منطق السلم ولا يمكن التعايش معها”، مبيناً انه “لينظر دعاة التطبيع ما تصنع اسرائيل وهم امام ادلة دامغة ان اسرائيل لا يمكن التطبيع معها

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek