البصرة تغلق خمس قنوات فضائية وتخصص (100) مليار لتشكيل لواء عسكري محلي

 

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة الدكتور خلف عبد الصمد، اليوم الاثنين، عن إغلاق مكاتب خمس فضائيات في البصرة تحرض على الإرهاب، كاشفا في الوقت نفسه عن تخصيص /100/ مليار دينار لتشكيل لواء البصرة بالتنسيق مع الجهات الامنية.

وقال عبد الصمد  ان "مجلس المحافظة عقد  جلسة استثنائية مع القيادات الامنية في البصرة لمناقشة التداعيات الامنية الاخيرة ومدى استعداد المحافظة أمنيا"، مؤكدا ان المجلس أقر تشكيل لواء البصرة بقوام /20/ الف مقاتل خلال فترة أمدها /10/ ايام مبينا ان مقاتلي اللواء يتم تزكيتهم من قبل أعضاء المجلس أنفسهم، حيث تم تخصيص /100/ مليار لتشكيل هذا اللواء، على ان يتم تسليحهم من قبل وزارة الداخلية.

واضاف  ان "المجلس أقر عمل الحارس الليلي لمدة /3/ اشهر قابلة للتمديد، فضلا عن فتح الحدود مع الجانب الإيراني لغرض استيراد الفواكه والخضار، بعد ان قلت بسبب الأحداث الامنية الاخيرة التي يشهدها شمال غرب العراق.

وكشف رئيس المجلس عن تصويت أعضاء الجلسة على غلق خمسة مكاتب لقنوات فضائية في البصرة وهي (البغدادية، والرافدين، والبابلية، والحدث، والعربية)، مبينا ان هذه القنوات أغلقت مكاتبها لانها تحرض على الإرهاب في وقت العراق بحاجة الى التعايش السلمي بين جميع أطيافه..

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek