برلماني سابق يكشف عن ملف فساد يتعلق بأحد مشاريع الكهرباء في البصرة

كشف النائب السابق في البرلمان العراقي منصور التميمي عن وجود ملف فساد يتعلق بأحد المشاريع الخاصة بقطاع الكهرباء في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي عقدة صباح اليوم في مكتبه  ان ذلك الفساد يتمثل بان الحكومة المحلية في البصرة قد احالت مشروعي محطة الهارثة الاستثمارية ومحطة الشعيبة الى الشركة المتهمة بعدم كفاءتها وتلكوءها في تنفيذ مشروع محطة النجيبية ومشاريع اخرى احيلت عليها في وقت سابق.

وبين التميمي وهو نائب سابق عن البصرة انه وعلى الرغم من معرفة ديوان المحافظة بان الشركة متلكئة إلا انها اعطتها مشروعا يسمى بملحق العقد والذي يتيح للشركة توسعة المشروع موضحا بان المبالغ المالية التي صرفت على الشركة لمحطات الكهرباء بلغت مليارا ومئتي مليون دولار وهي مبالغ مالية كبيرة مشيرا الى ان ديوان المحافظة قد تجاوز صلاحيته من خلال توقيع العقد مع الشركة موضحا بان المشروع هو استثماري وليس من صلاحية ديوان المحافظة التعاقد عليه.

وحمل التميمي محافظ البصرة الحالي ماجد النصراوي المسؤولية حول هذا الملف وقال انه قد طلب منه في وقت سابق فسخ العقد من هذه الشركة مبينا ان النصراوي كان على علم ومعرفة بان الشركة هي من الشركات غير الكفوءة والمتلكئة في عملها.

وتأتي هذه التصريحات في وقت وعد فيه مكتب اعلام ديوان المحافظة بالرد من قبل المحافظ ماجد النصراوي على هذا الملف لايضاح مدى ما يتحمله من مسؤولية بهذا الخصوص.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek