نواب البصرة يمتنعون عن التصويت لحقيبتي النفط والنقل

 

هدد عدد من نواب محافظة البصرة، الاثنين، بعدم التصويت على وزارتي النفط والنقل لعدم منحها لشخصيات من المحافظة، مؤكدين جمع تواقيع لاكثر من 64 نائبا تعهدوا بعدم التصويت على هاتين الوزارتين.

وقال النائب البصري فالح الخزعلي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان مع عدد من نواب البصرة إن "المادة 50 من الدستور المتعلقة بأداء اليمين الدستوري للحفاظ على مصالح الشعب وتلبية لرغبات الجماهير البصرية، يجعلنا نعلن نحن نواب المحافظة عدم التصويت على وزارتي النقل والنفط طالما لم تسند الى شخصية من المحافظة".

وأضاف ان "محافظة البصرة تستحق ان يكون لديها تمثيل في جميع الوزارات لما تقدمه لجميع المحافظات".

من جانبه، قال القيادي في حزب الدعوة النائب خلف عبد الصمد "إننا لا نرفض المرشحين من مختلف الكتل وليس لدينا اعتراض على احدهم، لكننا نطالب ان يكون التمثيل للمحافظة"، موضحا ان "رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي طالب الكتل السياسية قبل الاتفاق على تشكيل الحكومة ان تدفع بوزراء من البصرة للوزارتين موضوع البحث".

وطالب عدد من نواب البصرة قبل اسبوع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي باسناد وزارة النفط او النقل لشخصية بصرية كاستحقاق للمحافظة، فيما دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، امس الاحد، الكتل السياسية إلى تقديم مرشحين لوزارتي النفط والنقل من البصرة حصرا.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek