البصرة: توقيع عقد مشروع استثماري لبناء 1355 وحدة سكنية

شهد فندق البصرة الدولي (الشيراتون)، مساء الاثنين، مراسم توقيع عقد استثماري بين مديرية بلدية البصرة وهيئة الاستثمار وشركة أنوار الابتسامة الحاصلة على رخصة استثمار لتنفيذ مشروع الأمل السكني الذي يضم 1355 وحدة سكنية  يقع بالقرب من المدينة الرياضية، وبرأس مال استثماري يبلغ 200 مليون دولار.

وقال مدير بلدية البصرة عبد الزهرة سويد في تصريح  ان "هذا المشروع الاستثماري يعد الثامن من نوعه الذي يشيد على مساحة 181 دونم".

وأشار إلى ان "مدة التنفيذ تصل إلى ثلاث سنوات، ويضم 1355 وحدة سكنية بالإضافة إلى المرافق الأخرى كالمدارس والمساجد ومراكز تسوق ومساحات ترفيهية".

من جانبه، قال مهندس المشروع علي حمزة ، ان "المشروع يضم وحدات سكنية ببناء عمودي تصل بعضها الى عشرة طوابق، ستوفر وحدات سكنية بواقع 200 متر، و 250 متر مربع، واخرى 400 متر للوحدات الفلل".

مشيرا إلى ان الشركة ستعتمد على كوادر هندسية عراقية في تنفيذ المشروع الذي سيوفر 500 فرصة عمل لعمالة ثابتة و2500 أخرى لعمالة بمدد مؤقتة، بضمنهم فنيين وإداريين وأخصائيين في مجالات المكيانيك والكهرباء وأخرى بالهندسة المدنية.

مؤكدا ان الوحدات السكنية تعتبر متوسطة الكفلة وستساهم في حل مشكلة السكن جزئياً. حسب قوله.

من جهة، كشف مدير هيئة استثمار البصرة علي جاسب عن متابعة هيئته عدد من المشاريع المتلكئة سيما التي تخص القطاع السكني ومنها مشروع وادي سوا والشناشيل.

مشيرا بان "هيئته تتعامل مع المشاريع الاستثمارية بنفس طويل وتحاول معالجة المعوقات التي تعترضها بشتى الطرق وبالنهاية تضطر الى سحب الرخص من الشركات الحاصلة عليها. مؤكدا سحب 21 رخص استثمارية خلال عام من مشاريع استثمارية متلكأه

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek