صباح البزوني رئيسا لمجلس البصرة بأغلبية الأصوات

صوت مجلس محافظة البصرة خلال جلسته الاستثانئية التي عقدت اليوم بأغلبية الاصوات على اختيار صباح البزوني رئيسا جديدا له خلفا للرئيس السابق خلف عبد الصمد الفائز بمقعد نيابي.

وذكرت مصادر مطلعة داخل المجلس بان "32 عضوا حضروا الجلسة من اجمالي اعضاء المجلس الــ 35 صوتوا لصالح البزوني لتولي ذلك المنصب".

واشار الى ان "الجلسة شهدت حضور المحافظ ونائبه اضافة الى قاضي من قبل المحكمة فضلا عن منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام مبينا ان الاعضاء الثلاث الذين لم يحضروا الجلسة بعد تقديم طلب بالاجازة هم كل من المرشح السابق لذلك المنصب غانم المياحي اضافة الى عقيل الخالدي الذي كان يسعى خلال الايام الماضية للحصول على منصب الرئاسة فضلا عن عضو ائتلاف دولة القانون مرتضى الشحماني".

رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان قال ان الاعضاء الثلاثة الذين تغيبوا عن الجلسة كان بطلب اجازة وتم تسقيط بطاقاتهم الانتخابية، واوضح كيطان ان فوز البزوني بمنصب رئيس المجلس يمثل مرحلة مهمة بتوحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة اهالي البصرة.

فيما بين البزوني انه "سيكون على قدر المسؤولية التي حمله اياها ممثلو الشعب البصري، واعدا اياهم ان يعمل مجلس المحافظة بانسجام تام وبروح الفريق الواحد وحسب القوانين والدستور والنظام الداخلي وانهاء جميع الخلافات".

من جهته محافظ البصرة ماجد النصراوي قال "ان انتخاب البزوني يمثل رسالة ايجابية الى اهالي البصرة باتفاق الاعضاء على شخصيته مشيرا الى انتهاء فترة التقاطعات والخلافات التي شابت العمل بين الحكومة التشريعية والتنفيذية".

من جانبه عضو مجلس المحافظة عن كتلة الفضيلة نشات المنصوري قال "شخصية رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني متوزانة وتتميز بتوافقها مع جميع الاعضاء هذا بالاضافة الى خبرته في ادارة المجلس وكفاءته".

فيما اوضح عضو مجلس المحافظة عن دولة القانون احمد عبد الحسين ان انتخاب البزوني يعد مرحلة جديدة للانطلاق في تقديم الخدمات وحل المشاكل العالقة.

يشار الى ان منصب رئيس مجلس البصرة بقى شاغراً منذ مطلع شهر تموز الماضي، وذلك بعد استقالة رئيس المجلس السابق خلف عبد الصمد، بسبب فوزه في الانتخابات الأخيرة عن ائتلاف دولة القانون وحصوله على مقعد نيابي، وفيما تولى منذ ذلك الحين وليد كيطان وهو نائب رئيس المجلس منصب الرئيس بالوكالة، أستمر الجدل بين قطبي المجلس (ائتلاف البصرة اولاً ودولة القانون) حول حسم ذلك المنصب لمرشح جديد. وبعد ان قد كل من غانم حميد وصباح البزوني أسمائهما لشغل ذلك المنصب، لم يحظ أي منهما بأغلبية الأصوات التي تؤهلهما لمنصب الرئاسة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek