قائد شرطة البصرة يتوعد بسحب هويات بعض شيوخ العشائر ويكشف عن توقيف ضباط مقصرين

توعد قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي بسحب الهويات من شيوخ العشائر غير المتعاونين مع الاجهزة الامنية وممن وصفهم بمثيري النعرات العشائرية.
وقال العبادي في تصريح صحفي "قيادته ستتباحث مع مديرية شؤون العشائر بهدف سحب الهويات الخاصة بشيوخ العشائر الذين يقومون بإثارة النعرات العشائرية فضلا عن شيوخ العشائر الذين يمتنعون عن التعاون مع القوات الامنية في استتباب الأمن".
وفي سياق آخر، كشف العبادي عن توقيف عدد من آمري القواطع ومدراء الاقسام التابعين لمديرية شرطة البصرة وتشكيل مجالس تحقيقية بعد حدوث خروقات أمنية في قواطعهم.
وتطرق العبادي الى الخطة الامنية التي تم اعدادها بمناسبة عيد الغدير الاغر حيث اشار الى ان تلك الخطة تقضي باستنفار جميع قوات الشرطة وإلغاء جميع الإجازات لمنتسبيها بشكل تام، بغية سد النقص الحاصل في عديد القوات الأمنية التي إنتقل جزء كبيراً منها إلى جبهات القتال من الشرطة والجيش.
وكشف قائد شرطة البصرة عن ان مباحثات تُجرى حاليا مع محافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة من أجل إرجاع لواء البصرة التابع للشرطة الاتحادية من المناطق الساخنة الى المحافظة من جديد، وإعطائه مهام فض النزاعات العشائرية التي تندلع بين فترة وأخرى في محافظة البصرة.
وتشهد محافظة البصرة تراجعاً أمنياً ملموساً بعد حدوث جرائم شبه يومية  كان ضحيتها مقاولون ومستثمرون ومواطنون مختلفون لأسباب متعددة إضافة إلى كثرة النزاعات العشائرية التي اندلعت بالتزامن ً مع انتقال جزء كبير من القوات الأمنية والحشد الشعبي من البصرة إلى المحافظات الغربية لمحاربة الارهاب.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek