اللجنة الامنية في البصرة: نزع السلاح يقتصر على مطلقي العيارات والنزاعات المسلحة

أوضح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، عن أن عمليات نزع السلاح من المواطنين سيتم اقتصارها على مطلقي العيارات النارية والنزاعات المسلحة، مبينا أن ذلك القرار اتخذ عقب اجتماع موسع عقد مع قيادات كل من عمليات المحافظة والشرطة والحشد الشعبي.

وقال الساعدي  ان "المرحلة العصيبة التي يمر بها البلاد جراء محاربة عناصر داعش الإرهابي تحتم على المواطنين الاحتفاظ بسلاحهم كحيازة دون  حمله تحسبا لأي طارئ قد يحصل باعتبار ان العراق يعيش حالة الحرب مع الإرهابيين ".

ودعا رئيس اللجنة الأمنية في مجلس البصرة جميع المواطنين الى التزام بالقانون ونبذ الخلافات العشائرية المسلحة والابتعاد عن ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي والتي قال عنها أنها ستواجه بقوة من خلال القوات الأمن وبمختلف صنوفها.

وتأتي تصريحات الساعدي بعدما طالب إمام وخطيب صلاة الجمعة في جامع الشويلي بقضاء الزبير غرب البصرة الشيخ محمد فلك، في خطبته الجمعة الاخيرة في (13 شباط 2015) جميع المواطنين بالمشاركة في حفظ سلاحهم وان يكونوا على أهبة الاستعداد عند الحاجة لمواجهة اي خطر، وان يكونوا عونا للقوات العراقية المسلحة لزيادة عزيمتها ورد الأعداء إلى نحورهم.

وكان رئيس خلية الازمة الامنية في البصرة المحافظ ماجد النصراوي قد كشف عن الشروع بتنفيذ حملة لنزع الاسلحة من المواطنين وحصرها بيد الاجهزة الامنية فقط.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek