خلية الأزمة الوزارية تخصص 250 مليار دينار لمحافظة البصرة

أعلنت خلية الأزمة الوزارية، اليوم الأحد، عن تأمين تريليوني دينار لتسديد دفعة أولى من مستحقات المقاولين للمشاريع المستمرة لإدامة الانشطة الاقتصادية وضمان إنجازها .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لخلية الأزمة، الذي عقد  برئاسة رئيس الحكومة، حيدر العبادي، وحضور وزراء المالية والنفط والتخطيط، ومحافظ البنك المركزي، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، وعدد آخر من المستشارين، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأورد المكتب، أن "المشاركين بالاجتماع بحثوا ما تحقق من إجراءات لتنفيذ القرارات التي اتخذتها خلية الأزمة في الشهر المنصرم، لاسيما في مجال  تأمين المبالغ اللازمة للإيفاء بالتزامات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات، تجاه مستحقات المقاولين للمشاريع المستمرة لإدامة الانشطة الاقتصادية وضمان إنجازها".

وأكد المكتب أن "اللجنة الوزارية لخلية الأزمة قررت تأمين تريليوني دينار لتسديد المستحقات كدفعة أولى، وكلفت وزارة التخطيط بتنفيذ ذلك بالتنسيق مع وزارة المالية"، مبيناً أن "الاجتماع تمخض أيضاً عن إقرار إمكانية اعتماد طرق دفع أخرى إضافة إلى المبلغ المذكور، لاستكمال تسديد المستحقات، بما فيها ضمانات تقدمها المصارف للمقاولين، أو الدفع بالآجل، أو تحويل بعض المشاريع إلى استثمارية".

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، أن "خلية الأزمة ناقشت أيضا الوضع المالي في المحافظات، وأكدت الحرص على تمويل موازناتها"، وأنها "قررت تخصيص 250 مليار دينار لمحافظة البصرة، على أن يدرس تمويل المحافظات تباعاً في ضوء المتابعة المستمرة للإيرادات الحكومية".

ونقل البيان، عن وزير النفط، تأكيده أن "الإنتاج النفطي يشهد ارتفاعاً بوتيرةٍ تتناسب مع ما هو مخطط له، في ضوء استمرار الوزارة والشركات النفطية العالمية، إنجاز المشاريع الاستراتيجية والكبيرة".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek