انطلاق التظاهرة المطالبة بإقالة محافظ البصرة وسط انتشار امني مكثف

انطلقت بعد التاسعة من صباح اليوم السبت تظاهرة امام مبنى ديوان محافظة البصرة بمشاركة عدد من المواطنين للمطالبة بتنحي المحافظ ماجد النصراوي عن منصبه مرددين شعارات تتهمه بالفشل اضافة الى المطالبة بمحاسبة مدراء الدوائر الفاسدين.

وقال مصادر صحفية متواجدة هناك ان التظاهرة انطلقت بمشاركة قليلة من المواطنين فيما بين ان المتظاهرين مازالوا يتوافدون امام مقر مبنى الديوان مشيرا الى انهم اكدوا عدم انتمائهم الى أي جهة او طرف سياسي وان تظاهرة اليوم جاءت استجابة لدعوات اطلقت عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

واضاف ان عدد القوات الامنية من مكافحة الشغب وسوات اضافة الى الصنوف الاخرى قد فاقت عدد المتظاهرين فيما قاموا بقطع عدد من الطرق القريبة المؤدية الى مبنى الحكومة المحلية كاجراء احترازي.

وارجع رئيس كتلة بدر في مجلس محافظة البصرة الشيخ أحمد السليطي ،ان سبب المطالبات بأستبدال المحافظ الحالي ماجد النصراوي بأخر لوجود تلكأ كبير في مستوى تقديم الخدمات والمشاريع لابناء المدينة.

السليطي واثناء حديثه مع "الاتجاه برس" اكد ان النصراوي تسبب في هدر الكثير من الاموال والتي تقدر بنحو 2 ترليون دينار من الموازنة العامة المخصصة لاعمار المحافظة واعادتها الى الحكومة المركزية ما تسبب في حرمان المدينة من هذا المبلغ فضلا عن وجود ملفات اخرى ، مبينا ان الاستبدال سيكون من نفس الكتلة التي ينتمي اليها المحافظ حتى لا تحسب ضمن الاستهداف السياسي.

 واضاف أن أغلب اعضاء الحكومة الاتحادية يفكرون بتغير المحافظ بشخص آخر يكون اكثر مهنية ويستطيع خدمة المواطنين فضلا عن قدرته على تجاوز الاخطاء التي وقع بها النصراوي ، مشددا على ضرورة ان يحظى المرشح للمنصب بتأييد الأغلبية من اعضاء المجلس.

وقدم محافظ البصرة ماجد النصراوي طلبا الى مجلس المحافظة يقضي بحضوره الى احدى جلسات المجلس لإيضاح عمله على مدة الفترة الماضية للرد فيما يبدو على استغراب عضو مجلس المحافظة احمد السليطي ، من عدم معرفة الطرق التي تذهب اليها الاموال المخصصة للمشاريع الاستثمارية والخدمية في المحافظة.

النصراوي وفي حديث تابعته " الاتجاه برس" قال انه مستعد لتقديم شرح مفصل لنسب الانجاز المالي،على ان تكون تلك الجلسة بحضور الإعلام وتنقل بشكل مباشر للمواطن البصري فيما طرح السليطي

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek