صحافيو البصرة يحتجون على "انتهاكات" حماية النصراوي ورفع دعوى ضد "المعتدى عليهم"

ابدى عشرات الصحفيين والناشطين المدنين في البصرة , الثلاثاء , غضبهم من محاولات السلطات الحكومية تكميم الافواه ومضايقة الصحفيين والناشطين المدنين خلال عملهم , من خلال وقفة احتجاجية امام مبنى ديوان المحافظة احتجاجاً على تجاوز حماية المحافظ ماجد النصراوي على 4 صحفيين اثناء واجبهم الاعلامي الاربعاء الماضي ، ومن ثم رفع دعوة قضائية من قبل حماية المحافظ ضد الصحفيين كونهم طالبوا بحقوقهم .

 وقال بعض الناشطين بان " الاعتداء على صحفيين اثناء واجبهم الاعلامي هي محاولة لتكميم الافواه وارهاب السلطة الرابعة ، خصوصاً وان الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم هم من الصحفيين المواضبين على تغطية التظاهرات ولانستبعد ان يكون استهدافهم مقصود من اجل قمع اصواتهم الحرة ".

وذكر بعض الناشطين المشاركين في الوقفة بن رفع دعوة كاذبة وتلفيق التهم بحق الصحفيين والقسم عليها بكتاب الله في المحكمة تدل على عقلية الحكومة التي تدير المحافظة والتي سوف تقودنا الى الهاوية " ، مشيراً الى اننا "اردنا ايصال رسالة من خلال هذه الوقفة مفادها ان الصوت الحر لن يصمت ابداً ".

 يذكر ان حماية محافظ البصرة ماجد النصراوي قاموا بالاعتداء على 4 صحفيين الاسبوع الماضي وهم كلاً من منتظر الكركوشي والذي يعمل مراسلاً لاذاعة الامل وفؤاد الحلفي والذي يعمل مراسلاً لقناة النعيم وحيدر داود والذي يعمل مصوراً للقناة ذاتها وازهر العيداني والذي يعمل مصوراً لقناة هنا بغداد .

 

وذلك خلال مؤتمر صحفي في الشركة العامة للنقل البحري كان يحضره المحافظ ، الامر الذي دعا الصحفيين ال4 الى رفع دعوة قضائية ضد حماية المحافظ ، قابله رفع دعوة اخرى ضد الصحفيين من قبل حماية المحافظ تحمل اتهامات للصحفيين ، الامر الذي اثار استياء الوسط الصحفي في البصرة كون التهم التي وجهت ضد الصحفيين ملفقة وبعيدة عن الحقيقة على حد قول الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek