مصادر أمنية: شركة أردنية غير كفؤة وبدون سونار تشرف على تنظيم الشاحنات في موانئ البصرة

تساءل مسؤولون أمنيون عن السبب اوالسر في تسليم عملية تنظيم دخول وخروج الشاحنات بإعداد خيالية في موانئ البصرة إلى شركة أردنية، في ظل وضع امني خطير ويشهد تفجير العديد من السيارات المفخخه، خاصة مع عدم وجود جهاز فحص (سونار) لدى تلك الشركة، مشيرين إلى أن 50% من تلك السيارات أرقامها اربيل. 

وصرح مسؤول في احد الجهات الأمنية المختصة، لم يفصح عن اسمه إلى مراسل وكالة نون الخبرية إن عملية تنظيم دخول وخروج الشاحنات من موانئ البصرة أنيط وفق عقد من قبل الدولة إلى شركة أردنية غير كفؤة، موضحا بأنه بعد مسائلة صاحب الشركة عن عدد الشاحنات التي تخرج زودهم بأرقام خيالية.

وأضاف المصدر أعلاه إن صاحب الشركة الأردنية أكد بأنه لايضمن لهم أن تكون تلك الشاحنات غير مزورة خصوصا وان50% من تلك الشاحنات أرقامها اربيل، وان الشركة ليس لديها سونار لفحص الشاحنات، لان السونار ليس من واجبهم ولكن يجب أن يوفره لهم الميناء بحسب صاحب الشركة. 
وأشار المصدر إلى إن البلد يمر بوضع امني خطير يشهد بين آونة وأخرى دخول وتفجير العديد من السيارات المفخخة التي تودي بحياة المئات من العراقيين الأبرياء. 

وبين المصدر ذاته بأنه بالإضافة إلى الجانب الأمني فان المردودات المالية لمرور تلك الشاحنات لو جبيت بصورة صحيحة ووفق القوانين وبدون سرقة أو تزوير أو تدخل من أصحاب النفوس الضعيفة فإنها سوف تشكل أرقام خيالية ترفد ميزانية الدولة بمبالغ طائلة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek