رسمياً.. الكاظمي يقيل قائد عمليات البصرة

 

أكد مصدر أمني مسؤول، يوم الخميس، إقالة قائد عمليات البصرة من منصبه، بشكل رسمي على خلفية عدم الاستقرار الأمنية والأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

 وقال المصدر إن "القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أصدر أمراً بإقالة قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام، من منصبه".

 وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت يوم الخميس، عن صدور توجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أحداث القصور الرئاسية في محافظة البصرة.

 وذكر بيان للخلية  أن "القائد العام للقوات المسلحة، يوجه بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية في مجمع القصور في هذه المحافظة".

 وأشار البيان ان هدف اللجنة هو "معرفة المقصرين، لغرض اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

 وتناقلت مصادر مختلفة؛ عن حدوث عملية إطلاق النار داخل القصور الرئاسية في البصرة، بسبب قيام قوة امنية خاصة من بغداد اتت لاعتقال شخص مطلوب للقوات الامنية وعند ذهاب تلك القوة الى منزل المطلوب لم تجده وبالتالي غادرت القوة دون عملية اعتقال هذا المتهم.

 واشارت المصادر الى ان احد الفصائل المتواجدة بالقصور الرئاسية تدخلت لمنع اعتقال المطلوب المنتمي لهم، وقاموا بإطلاق النار على خلية الصقور المتواجدة داخل القصور الرئاسية.

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek