ايران تنهي المرحلة الأولى من مناوراتها بنجاح



انتهت المرحلة الأولى من المناورات الدفاعية الكبرى تحت اسم "الرسول الأعظم (ص) ستة" التي تستمر عشرةَ أيام،الاثنين بتجرِبة ناجحة لمخازن تحت الارض لاطلاق الصواريخ.

وقال المتحدث باسم المناورات العقيد أصغر قليج خاني إن هذه المخازن التي تتمتع بتكنولوجيا دقيقة ومعقدة، مصنعة محليا وتم استخدامها للمرة الأولى في إيران.

واضاف: ان تقنية صناعة هذه المخازن كانت في حيازة قيادة الوحدة الصاروخية بالقوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسامية وباحجام كبيرة ومتنوعة وقد تم استخدامها لاول مرة في هذه المناورات.

واوضح العقيد قليج خاني ان الجاهزية الدائمة للصواريخ البعيدة المدى بشكل عمودي وجاهزية اطلاقها هي من السمات البارزة لهذه المخازن، مضيفا :أنه يتم التحكم بمخازن الجيل الجديد عن بعد بشكل ذكي وليست هناك حاجة لتواجد الافراد بجانبها.

وتابع قائلا : ان هذه المخازن تعتبر جزءا من وحدات الرد السريع للقيادة الصاروخية بحيث تكون الصواريخ عمودية بشكل دائم وجاهزة للاطلاق باتجاه الاهداف المحددة مسبقا.

واضاف المتحدث باسم المناورات قائلا : ان التقنية المعقدة لصنع مخازن اطلاق الصواريخ البعيدة المدى تعتبر مترادفة من حيث الاهمية مع تقنية صنع الصواريخ.

ومن المقرر اجراء المرحلة الثانية لمناورات الرسول الاعظم (ص) – 6 يوم غد الثلاثاء.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek