معركة حلب: القصف ينحسر والاشتباكات تتركز حول المراكز الأمنية والعشائر العربية تقاتل الارهابيين


تركزت الاشتباكات في مدينة حلب في شمال سورية أمس في محيط مراكز امنية تابعة لقوات النظام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان صحفي ان حدة القصف انحسرت في المدينة، ولم تسمع اصوات انفجارات قوية كما في الايام الماضية.

وفي بيان للمرصد افاد عن "اشتباكات في حي الزهراء قرب فرع المخابرات الجوية" وعن هجوم "لمقاتلين  بقذائف ار بي جي على مقر المحكمة العسكرية وقسم شرطة الصالحين وفرع حزب البعث " في حلب.
واشار المرصد الى استمرار الاشتباكات في حي الميسر، بعد معارك عنيفة في حي باب النيرب بين المقاتلين المعارضين و"مسلحين من آل بري موالين للنظام"، بحسب للمرصد.
واشار المرصد الى مقتل "قائد كتيبة ثائرة اثر اصابته برصاص قناص في حي المرجة" في حلب.

ولاول مرة تعترف المعارضة بان ابناء العشائر يتصدون لهم ويقاتلون الى جانب الجيش السوري.
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان بان "مسلحين من عشائر عربية اخرى شاركت مساء الاثنين ايضا في المعارك الى جانب القوات النظامية".
وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أمس ان القوات السورية واصلت "عملياتها في العديد من أحياء مدينة حلب مدعومة بالمروحيات التي تقوم بجولات استطلاعية فوق المناطق التي يتمركز فيها مسلحون ينضوي تحت صفوفهم مقاتلون من جنسيات عربية وأجنبية ممولة من الخارج وتتلقى تعليماتها من غرفة عمليات في تركيا".
في ريف حلب، افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "الجهات المختصة" اشتبكت أمس مع "مجموعات ارهابية مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات دوشكا كانت تعتدي على المواطنين وتقوم بأعمال قتل وتخريب وقطع للطرق في دارة عزة وقبتان الجبل".
واوضحت ان الاشتباك اسفر عن "تدمير تسع سيارات ومقتل من فيها من الإرهابيين".
وكان المرصد افاد عن مقتل مقاتل معارض في ريف حلب.
من جهة ثانية، افاد المرصد عن تجدد الاشتباكات بعد منتصف الليلة الماضية في بعض احياء دمشق.
وقال ان "اشتباكات عنيفة وقعت في احياء التضامن والقزاز ومخيم اليرموك بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة الذين هاجموا حواجز للقوات النظامية بقذائف ار بي جي".
وافاد المرصد عن مقتل "ستة من عناصر اللجان الشعبية الموالين للنظام في منطقة جرمانا في ريف دمشق خلال قيامهم بنصب حواجز، في هجوم عليهم فجرا نفذه مسلحون مجهولون".
وفي مدينة دير الزور (شرق)، افاد المرصد عن اشتباكات وقصف من القوات النظامية على عدد من الاحياء ومقتل مواطن برصاص قناص.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek